شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الجيش في «بروفة» حقيقية قبل سفره إلى باماكو

«دا كروز» يخطط للإطاحة بالحسنية للرفع من المعنويات قبل منازلة دجوليبا

خ ج:

ينهي فريق الجيش الملكي لكرة القدم، عشية اليوم الأربعاء، استعداداته للمباراة المقبلة التي ستجمعه بضيفه حسنية أكادير، غدا الخميس، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، لحساب الجولة السابعة ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

وسجلت الحصص الإعدادية للفريق العسكري مشاركة أغلب اللاعبين، بعد عودة المهاجم رضا سليم الغائب عن مباراة شباب المحمدية، رغم وجوده رفقة المجموعة، بسبب شعوره ببعض الآلام، قبل انطلاق النزال، وارتأى الطاقم التقني، بتنسيق مع أعضاء الطاقم الطبي إراحته وعدم المجازفة بإقحامه. كما عاد المدافع محمد مفيد لاستئناف تداريبه الجماعية، إثر تجاوزه لتداعيات الإصابة، التي ألمت به في مباراة أولمبيك آسفي ما قبل الماضية، وكانت سببا في غيابه عن رحلة المحمدية الأخيرة. في حين يظل المهاجم أحمد حمودان أبرز غائب عن تداريب الجيش، بعد أن أصيب على مستوى العضلة الخلفية للفخذ، وحدد الطاقم الطبي العسكري مدة غيابه عن التباري في ثلاثة أسابيع.

وتشكل المباراة ضد الفريق السوسي محكا حقيقيا لـ«العساكر»، قبل سفرهم إلى العاصمة المالية لخوض المنافسات الإفريقية، خاصة وأن الجيش الملكي بات ملزما بتحقيق الفوز داخل قواعده وأمام جماهيره، للتخلص من كثرة التعادلات، حيث اكتفى في مباراتيه الأخيرتين ضد أولمبيك آسفي وشباب المحمدية باقتسام نقطة التعادل، على اعتبار أن الفريق العسكري بحاجة إلى دعم معنوي يحفزه على العودة من قلب العاصمة المالية بنتيجة إيجابية.

هذا، وحسم الجيش الملكي في أمر الترتيبات المتعلقة بسفره صوب مالي لمنازلة مضيفه دجوليبا المالي، يوم الأربعاء 2 نونبر المقبل، برسم ذهاب دور 32 مكرر من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيرحل يوسف البلاوي، الكاتب العام للفريق، السبت المقبل، إلى باماكو، للإشراف علی التحضيرات وإتمام جميع الترتيبات الضرورية والمرتبطة بالاقامة والتنقل والتغذية الخاصة بـ«العساكر»، تحسبا لنزالهم المرتقب أمام خصمهم المالي، على أرضية ملعب «مامادو كوناتي»، بالعاصمة باماكو.

وتقرر أن تشد بعثة الجيش الملكي الرحال صوب مالي، يوم الأحد المقبل، في رحلة جوية عادية، على أن يخوض الفريق حصتين إعداديتين قبل موعد ذهاب دور ما قبل المجموعات عن مسابقة كأس «الكاف»، في تحد قاري جديد يخطط من خلاله المدرب الفرنسي «فرناندو دا كروز» إلى قيادة «العساكر» نحو تحقيق نتيجة إيجابية، قد تسهل مهمتهم في إياب الدور ذاته، وتمنحهم بطاقة العبور إلى دور المجموعات. على أن يعود الجيش الملكي إلى المغرب، يوم الخميس 3 نونبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى