شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

الدروة التحقيق في ضبط سيارة محملة بالمخدرات وزي رسمي للقوات المساعدة

مصطفى عفيف

 

عرضت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية برشيد، صباح أمس الاثنين، على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية سطات، ثلاثة عناصر ضمنها مساعد تاجر مخدرات وشابتان في حالة اعتقال بعد إيقافهم، يوم الجمعة الماضي، إثر عملية مطاردة لسيارة رباعية الدفع بمركز الدروة، حيث عثر على كمية من المخدرات، وزي رسمي ووثائق ومستندات خاصة بجهاز القوات المساعدة داخل السيارة التي كان أفراد الشبكة يستعملونها في ترويج الممنوعات.

وبحسب مصادر «الأخبار»، فإن تفكيك هذه الشبكة جاء إثر شكوك حول سيارة رباعية الدفع كانت متوقفة بأحد المسالك الطرقية بدوار الشلوح، جماعة أولاد زيان بإقليم برشيد، حيث تمت محاصرتها من طرف أفراد دورية للدرك. حينها تمكن سائق السيارة من الفرار بها لتتعقبه عناصر الدرك التي عملت على رمي الأسلاك الشائكة أمام السيارة التي انفجرت بعض عجلاتها، لتتم محاصرة ركابها وهم سائق السيارة وشابتان، فيما تمكن شخصان آخران من الفرار، وهما تاجر مخدرات وأحد أفراد القوات المساعدة.

وأسفرت عملية التفتيش داخل السيارة عن ضبط أزيد من 200 غرام من مخدر الشيرا و200 قرص مهلوس نوع «ريفوتريل» و«إكستازي» ومبلغ مالي قدره 1100 درهم، بالإضافة إلى الزي الرسمي لعناصر القوات المساعدة، وخاتم يحمل اسم مسؤول يعمل بثكنة ابن احمد رتبته (مفتش من الطبقة الأولى CAPITAIN)، بالإضافة إلى أوراق الأمر بمهمة، ليتم اقتياد الموقوفين والمحجوزات إلى مقر الدرك قبل تسليمهم للمركز القضائي.

هذا وأسفر البحث الأولي عن كون السيارة في ملكية أحد أفراد عائلة عنصر القوات المساعدة الذي يعمل بثكنة ابن احمد، والذي وجه له استدعاء من أجل الحضور إلى مركز الدرك، فيما تم تعميم برقية بحث في حق تاجر المخدرات الذي تمكن من الفرار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى