شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

السماح لجواز السفر أو بطاقة التعريف لتسجيل اللاعبين في البطولة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، إمكانية اعتماد الفرق الوطنية الممارسة بالبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، على البطاقة الوطنية أو جواز السفر، لتسجيل اللاعبين في ورقة المباراة خلال الجولتين الأولى والثانية.
وأشارت الجامعة الوصية، في بلاغ صادر عنها، إلى أن القرار تم اتخاذه بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وبشكل مؤقت، إلى حين إصدار رخص اللاعبين بداية من الجولة الثالثة من البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني.
وانطلق الموسم الكروي الجديد، بشكل رسمي، مساء أمس الجمعة، وجمعت مباراته الافتتاحية للقسم الوطني الاحترافي الأول، فريقي الرجاء الرياضي ويوسفية برشيد، بالملعب البلدي لبرشيد، كما افتتحت منافسات البطولة الاحترافية القسم الثاني، عشية اليوم ذاته، بإجراء مباراتين عن الجولة الأولى، جمعت الأولى أولمبيك الدشيرةبضيفه اتحاد تواركة، فيما واجه فريق جمعية سلا ضيفه الوداد الفاسي.
وكانت الجامعة والعصبة الاحترافية قد أصدرتا مجموعة من القرارات، خلال الشهر الماضي، أبرزها عدم تغيير نظام البطولة، والاحتفاظ بالعدد نفسه من الفرق الوطنية، بعدما خلصت الاجتماعات الماضية إلى أن الأمر يتطلب دراسة مستفيضة، قبل الشروع في تطبيقها، بعد الجدل الكبير الذي أثير مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي الماضي.
كما أولت الجامعة عناية خاصة باللاعبين الأجانب داخل البطولة بقسميها الأول والثاني، بإجراء تعديلات بالجملة على قانون اللاعبين الأجانب، وقررت السماح لأندية القسمين الوطنيين الأول والثاني والقسم الوطني هواة، بتسجيل خمسة لاعبين أجانب في ورقة المباراة، بمن فيهم حارس مرمى؛ أربعة منهم كحد أقصى يمكن أن يكونوا في رقعة الملعب، فضلا عن إلغاء شرط توفر اللاعب الأجنبي على عدد من المباريات الدولية للمشاركة في البطولات الوطنية بكل أقسامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى