شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

السيطرة على حريق غابة لايبيكا بالعرائش

 حسن الخضراوي

أفاد مصدر مسؤول بالعرائش، أنه تمت السيطرة قبل قليل من مساء اليوم الخميس، على حرائق غابة لايبيكا، بعد تدخل مكثف لمصالح الوقاية المدنية، والسلطات المختصة، ولجان الإنقاذ، فضلا عن مساعدة متطوعين من السكان الذين التحقوا بعين المكان، لحماية المتنفس المذكور.
وأضاف المصدر نفسه أن الجهود متواصلة، من أجل إخماد الجمر بمكان الحريق، والعمل على تنزيل تدخلات ما بعد السيطرة والإخماد، سيما في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وهبوب رياح الشرقي، التي تساهم بشكل كبير في خطر عودة اشتعال النيران وانتقالها بسرعة مهولة.
ومازالت الجهود متواصلة بمناطق غابوية بالقصر الكبير وضواحي العرائش ووزان وتازة، من أجل إخماد حرائق مهولة، حيث يتم التدخل بواسطة طائرات كنادير بتنسيق مع فرق التدخل من مصالح الوقاية المدنية والمؤسسات المعنية، والعديد من المتطوعين من السكان.

وتستمر لجان الإنقاذ في الرفع من عدد المتدخلين، قصد إخماد الحرائق، وتعزيز اللوجستيك بالآليات والمعدات والشاحنات..، للتمكن من محاصرة الحرائق المهولة التي تسببت في توقف حركة السير بالطريق السيار العرائش القنطيرة، وخسائر مادية جسيمة تتعلق بنفوق حيوانات واحتراق حقول وبساتين ومنازل بدواوير متعددة، مع الاستمرار في حماية أرواح المواطنين بترحيلهم لأماكن آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى