الدوليةالرئيسية

الصراع في ليبيا.. ارتفاع حصيلة قتلى معارك طرابلس إلى 213

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة الليبية طرابلس وأطرافها، ارتفعت إلى 213 قتيلا و 1009 جرحى على الأقل.

وأوضحت بعثة المنظمة في ليبيا في بيان نشرته عبر حسابها على “فيسبوك”، أن الفرق الطبية التابعة للمنظمة تواصل مساعدة الأطقم الجراحية في المستشفيات المحلية.

ودعت المنظمة جميع الأطراف في ليبيا إلى حماية المدنيين والعاملين الصحيين والمرافق الصحية.

وكانت آخر حصيلة لضحايا المعارك في طرابلس أعلنتها منظمة الصحة العالمية أمس الخميس، قد أفادت بمقتل 205 أشخاص و إصابة 913 آخرين بجروح.

وأعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من جهتها، اليوم، أنها نقلت 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر المجاورة، مشيرة إلى أن حوالي ثلاثة آلاف لاجئ مازالوا عالقين في مراكز احتجاز قريبة من مواقع القتال.

وأوضحت المفوضية في بيان لها أن هذه هي أول عملية إجلاء للاجئين والمهاجرين من ليبيا منذ بدء الاشتباكات في العاصمة طرابلس في 4 أبريل الجاري

ونقل البيان عن المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قوله “نظرا للوضع في ليبيا، تشكل عمليات الإجلاء الإنسانية خلاصا للاجئين المحتجزين الذين تتعرض حياتهم للخطر في ليبيا”.

وكشفت المنظمة الدولية للهجرة من جانبها، أن أكثر من 25 ألف شخص نزحوا من منازلهم منذ بداية هجوم قوات خليفة حفتر على طرابلس الذي تتصدى له قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى