الرئيسية

الطائرات الحربية الاسرائيلية تقصف عشرات المواقع في غزة

النعمان اليعلاوي

 

 

 

أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، أن طائرات حربية قصفت أكثر من 12 موقعا في غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقالت قوات الاحتلال، في بيان، أنه ” في سلسلة أولى من الضربات الجوية، قصفت طائرات حربية عشرة مواقع في ثلاثة مجمعات عسكرية ” تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، مضيفا أن “من بين هذه الاهداف موقعان لتصنيع وتخزين الذخيرة تابعان لحماس ومجمع عسكري”.

وأوضح البيان أن هذه الضربات الجوية جاءت ردا على اطلاق صواريخ ضد إسرائيل وعلى ما وصفه ” أنشطة إرهابية مختلفة وافقت عليها ونظمتها حماس خلال عطلة نهاية الاسبوع “.

وكان آلاف الفلسطينيين شيعوا أمس السبت، مسعفة قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في شرق خان يونس جنوب غزة خلال احتجاجات قرب الحدود بين القطاع وإسرائيل.

وتعرضت المتطوعة في وزارة الصحة في غزة رزان النجار (21 عاما) لإطلاق نار في الصدر تسبب بمقتلها قرب خان يونس الجمعة، وانطلق الموكب الجنائزي للمسعفة الفلسطينية التي لف جثمانها بالعلم الفلسطيني واحتضن والدها سترتها الطبية البيضاء الملطخة بالدماء، تتقدمه سيارات إسعاف وطواقم طبية من المستشفى الاوروبي جنوب خان يونس الى بلدة خزاعة شرق المدينة، حيث كان الآلاف في وداعها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى