شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الفيفا» يضع رهن المغرب خطته للعودة إلى الممارسة الكروية

تعهد بمساعدة دول شمال إفريقيا ضد «كورونا» عبر صندوق مساعدات مالية

يوسف أبوالعدل
شارك المغرب، أول أمس (الثلاثاء)، في الاجتماع الذي عقده ممثلو الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مع رؤساء اتحادات دول شمال إفريقيا، وذلك بمناقشة الظرفية التي تعيشها الكرة العالمية، وخاصة في منطقة شمال إفريقيا جراء توقف الممارسة الكروية على خلفية انتشار فيروس كورونا.
وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بلاغ له، أمس (الأربعاء)، مشاركة خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في اجتماع أول أمس (الثلاثاء) ضم رؤساء اتحادات الكرة بشمال إفريقيا، بالإضافة إلى ماتياس جرافستروم، مساعد رئيس «الفيفا»، وفيرون أومبا، رئيس مكتب التنمية الإقليمي لمنطقتي إفريقيا والكاريبي.
وأضاف الاتحاد الجزائري في بلاغه أن الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو المباشر، كان مناسبة لمناقشة عدة مواضيع، ومن بينها الجوانب المالية وتأثير أزمة «كورونا» على الأندية والاتحادات الوطنية في دول شمال إفريقيا.
وأكد ممثلا الاتحاد الدولي في الاجتماع ذاته ضرورة اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات، خاصة تلك المتعلقة بالعودة التدريجية لنشاط كرة القدم، والمنافسات الرسمية، وفقا للبيانات الصحية والقرارات التي ستتخذها حكومة كل دولة.
كما أبلغ ممثلا «الفيفا» رؤساء الاتحادات في الاجتماع نفسه، بأنه سيتم اتخاذ قرارات جديدة في الأيام المقبلة، من بينها إنشاء صندوق مساعدات للمساهمة في مواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة، التي يعيشها العالم في هذه الظرفية جراء الانتشار الكاسح لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى