شوف تشوف

الرئيسيةصحةصحة وتغذيةن- النسوة

القهوة تزيد من هرمون التستوستيرون عند الرجال

تعتبر القهوة من أشهر المشروبات حول العالم، فلا تخلو منها الجلسات العائلية والجلسات بين الأصدقاء، حتى أنها أكثر المشروبات طلبا في المقاهي، بالإضافة إلى أن أغلب محبي القهوة يدمنون شربها.
والقهوة من المشروبات المنشطة فيكفي شرب كوب من القهوة السوداء، خلال الصباح، ليبدأ الشخص يومه بنشاط وحيوية، ولكن هل كنتم على علم بفوائد القهوة بالنسبة إلى الرجل؟
من المعروف كما ذكرنا سابقا أن القهوة تعمل على تحسين مستويات الطاقة، وتزيد من الفطنة والنباهة وتخلص من نوع من الخمول، لأنها تحارب التعب والإرهاق، بسبب محتواها العالي من الكافيين الذي يعتبر مادة منشطة، فهي تحسن المهارات المعرفية والذاكرة، كما تزيد من مستويات الطاقة.
والقهوة لا تؤثر على الدماغ فحسب، بل تؤثر إيجابا حتى على الهرمون الذكري التستوستيرون وتزيد من مستوياته، فبحسب دراسة تم نشر نتائجها في إحدى المجلات الدولية الخاصة بالتغذية والرياضة، فإن إعطاء الكافيين للرجال ممن يمارسون رياضة رفع الأثقال، أظهر أن الكافيين زاد نسبة تركيز هرمون التستوستيرون إلى 21 في المائة، مقابل 15 في المائة بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يتناولوا الكافيين.
كما أن للكافيين فوائد جمة بالنسبة إلى الرجال، فتعمل المادة على إرسال إشارات إلى الخلايا الدهنية من أجل تكسيرها بالجسم، وهو ما يؤدي إلى نقص الدهون، وعند تكسرها تتحول إلى أحماض دهنية والتي تعتبر وقودا بالنسبة إلى الجسم تزيد من طاقته. لهذا ينصح اللاعبون ومرتادو الصالات الرياضية بشرب القهوة، قبل البدء في ممارسة الرياضة من أجل تحسين الأداء اليومي للرجال الرياضيين.
والقهوة لا تحتوي على الكافيين فحسب كمادة مهمة ورئيسية، وإنما تحتوي كذلك على الفيتامين «ب 2» وتغطي ما نسبته 11 في المائة من الكمية الموصى بتناولها في اليوم من هذه المادة، كما تحتوي على نسب أقل من الفيتامين «ب 5» والفيتامين «ب 3»، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي مواد يحتاجها الجسم بالتأكيد ليقوم بعمله على أفضل وجه.
كما تعتبر القهوة غنية بمضادات الأكسدة، وبالتالي فلها دور كبير في الوقاية من الإصابة بالسرطان، كما أنها تساعد في حرق الدهون، والوقاية من الأمراض الدماغية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى