شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

“الكاف” يسارع الزمن من أجل إنقاذ كأس أمم إفريقيا بالكاميرون

يوسف أبوالعدل
نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأخبار الرائجة حول إعلانه الرسمي تأجيل كأس أمم إفريقيا المرتقب إجراؤها بداية السنة المقبلة بالكاميرون، مؤكدا، في بلاغ له، أن لا شيء رسمي لحدود الآن وأن كل ما قيل حول الموضوع مجرد إشاعات وأخبار لا صحة لها ولا تدخل في إطار الرسمي. جاء ذلك في اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، أول أمس (الاثنين)، برئاسة الرئيس باتريس موتسيبي.
وعكس ذلك، أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن هناك صعوبات في بعض الجوانب التنظيمية في تحضير كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، مؤكدا أن لجنته تلقت تقريرا شاملا من وفد الكاف في الكاميرون برئاسة أوجستين سينجور، نائب رئيس «الكاف»، وفيرون أومبا السكرتير العام، الذين أكدوا ضرورة المتابعة مع اللجنة المنظمة المحلية لأمم إفريقيا بالكاميرون، وخاصة في ما يتعلق ببعض المناطق التي تحتاج لاهتمام عاجل قبل انطلاق البطولة.
وكان الاجتماع، أيضا، مناسبة لمناقشة التقرير الطبي في ما يخص اللاعبين وأسرة الكاف وكذلك الجماهير، خاصة في الظرفية التي يعيش فيها العالم مع فيروس «كورونا» والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها من طرف المنتخبات الحاضرة وكذلك الجماهير التي لم يحدد بعد بشكل نهائي حضورها للملاعب بشكل كلي أو تدريجي.
وكان اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة موتسيبي مناسبة للحديث عن دورة الكاميرون وكذلك دورة الكوت ديفوار سنة 2023، إذ قرر الاتحاد الإفريقي إرسال وفد إلى ساحل العاج للتفتيش وتقييم الاستعدادات لاستضافة أمم إفريقيا 2023، مع افتتاح مكتب فيها لمساعدة البلد واللجنة المنظمة المحلية في التجهيز للبطولة.
ويخشى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من فشل دورة الكاميرون رغم رغبته في إنقاذها من الموت المحقق بسبب غياب ما يكفي من الإعلانات وكذلك القنوات العملاقة الناقلة، ناهيك عن عدم جاهزية مجموعة من الملاعب التي مازال الاتحاد الكاميروني يسارع في إنهائها قبل بداية «الكان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى