شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

“اللبؤات” يستعدن للزئير في “المونديال”

الشباك أكدت أن زميلاتها يستمدن الثقة من إنجاز الذكور والجالية بأستراليا تستعد للحدث

س.أ

انهزم المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، أول أمس الأحد، أمام منتخب جامايكا، بواقع هدف دون مقابل، في آخر مباراة ودية خاضتها “اللبؤات”، قبل دخول غمار كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا 2023.

وأنهى المنتخب المغربي النسوي رسميا برنامجه الإعدادي تحضيرا للمونديال، وذلك بعدما خاض ثلاث مباريات ودية ضد كل من إيطاليا وسويسرا، انتهتى بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن ينهزم، أول أمس، ضد جامايكا.

ووضعت قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات المقررة أن تنطلق منافستها، بعد غد، وتستمر إلى 20 غشت المقبل بأستراليا ونيوزيلندا، المنتخب المغربي في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

من جهة أخرى أعربت غزلان الشباك، لاعبة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، عن تفاؤلها من تقديم المغرب لأداء مشرف في المونديال، من خلال تكرار تجربة المنتخب الوطني ذكور في نهائيات كأس العالم بقطر، رغم اختلاف الخصائص.

وأكدت الشباك على أن إنجاز الذكور يغذي ثقة لاعبات المنتخب المغربي اللواتي سيواجهن ألمانيا حاملة اللقب مرتين، كوريا الجنوبية وكولومبيا، على أمل التأهل إلى الدور الثاني قائلة: “منتخب الرجال أظهر لنا ألا شيء مستحيل، إذا قاتلنا وبقينا محافظين على تركيزنا.. المشجعون المغاربة لديهم شغف غير معقول بكرة القدم، تماما مثلنا نحن اللاعبات واللاعبون. لذلك، سنبذل كل ما في وسعنا لإسعادهم”.

ومن جهة أخرى، ينتظر أن يحل عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأستراليا، من أجل متابعة المباراة الأولى لـ”اللبؤات” في المونديال، كما أن هناك تنسيقا كبيرا بين الجالية المقيمة في أستراليا، بغية تقديم الدعم للعناصر الوطنية في هذه المنافسة العالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى