شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

المتهم في السياقة الاستعراضية بطنجة يوجه تهديدا ضمنيا للأمن والقضاء

ادعى في شريط فيديو امتلاك والده لنفوذ قوي وأكد أنه لا يخاف أحدا

أثار شريط فيديو منشور على الشبكات الاجتماعية، بداية الأسبوع الجاري، الكثير من الجدل بطنجة.

وظهر في الشريط من أطلق عليه «ولد لفشوش»، وهو أحد المتورطين في قضية للتفحيط بواسطة السيارات بشاطئ أشقار بالمدينة، إذ قال المعني إنه لا يهاب أحدا، مدعيا أن «الحاج كالة صحيحة»، في إشارة إلى نفوذ والده وعلاقاته المتشعبة مع مسؤولين، بحسب ما يفهم من حديثه في الشريط، الذي تضمن ما يشبه الإساءة إلى السلطات الأمنية والقضائية بالمدينة والتي وجه لها تهديدات مبطنة لتحذيرها من توقيفه، وهو ما دفع عددا من نشطاء الشبكات الاجتماعية إلى التساؤل إن كان المتحدث في الشريط فوق القانون.

وحسب آخر المعطيات المتوفرة حول هذه القضية التي هزت طنجة، نهاية الأسبوع الماضي، وتحولت إلى قضية رأي عام، أوردت مصادر مطلعة أن ولاية أمن المدينة تفاعلت مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام سائقي سيارتين بالسير بسرعة مفرطة وبطريقة استعراضية على مستوى الشريط الساحلي بمدينة طنجة، قبل تعمدهما الاصطدام عدة مرات بشكل يعرّض أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم للخطر.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، وفقا للمصادر، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا مصالح الشرطة بمدينة طنجة، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هوية أحد السائقين وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن وضع سيارته بالمحجز البلدي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 27 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال العمليات الأمنية متواصلة من أجل ضبط السائق الثاني، الذي يفترض أنه هو الذي ظهر في الشريط الجديد وهو يتحدى الأمن والقضاء.

يذكر أن نشطاء قاموا بتوثيق الشريط الذي تظهر فيه سيارتان رباعيتا الدفع، تسيران بشكل جنوني بجانب الشاطئ المحلي لأشقار، في تهديد واضح للمواطنين الذين يفضلون المشي في هذا المكان. وتدخلت دورية أمنية معينة بشاطئ أشقار لتوقيف سائقي السيارتين، وتبين أنهما كانا في خلاف مع بعضهما بعد القيام بحركات بهلوانية وتفحيط معرضين حياتهما وحياة مرتادي الشاطئ للخطر، كما تم حجز السيارتين وإحالة السائقين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

طنجة: محمد أبطاش

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى