شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الناصري يغير استراتيجية تدبير الوداد بعد اتهامه بـ«التسيير الانفرادي»

النادي فتح باب الترشيح للاشتغال به وفاندنبروك يخشى الإصابات قبل منازلة الأهلي

سفيان أندجار:

أعلن فريق الوداد الرياضي أنه قرر فتح بابا الترشيح لشغل أربعة مناصب، وهي مدير رياضي ومسؤول إداري ومدير مالي ومدير الشؤون القانونية، وذلك بهدف إحداث هياكل جديدة داخل النادي الأحمر وضخ دماء جديدة. مشيرا إلى أن الأمر يدخل في إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة نادي الوداد الرياضي متعدد الفروع.

وطالب الوداد في بلاغ له بضرورة أن تتوفر في المرشحين مجموعة من الشروط، من بينها حصولهم على شهادات أو دبلومات تخول لهم التباري على المناصب، بالإضافة إلى خبرة كبيرة في مجالات تخصصهم، على أن يتم الإعلان عن تاريخ ومهلة إيداع ملفات المرشحين بالمركب الرياضي «الحاج بنجلون».

من جهة أخرى، كشفت مصادر داخل الوداد الرياضي أن سعيد الناصري، رئيس الفريق، رضخ لمطالب عدد من المنخرطين والجماهير بخصوص هيكلة النادي الأحمر، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت إليه، بسبب غياب هيكلة داخله متعلقة بالأطر، وأيضا لكثرة التغييرات التي أقدم عليها الناصري في ما يتعلق بتدبير الفريق.

وزادت المصادر ذاتها أنه وجهت إلى الناصري مجموعة من الانتقادات، وذلك لإقدامه على إحداث تغييرات في الإدارة التقنية لفريق الوداد، بالإضافة إلى غياب مدير رياضي ومشرف عام للنادي، ناهيك بالشق المالي والذي يتحكم فيه رئيس الفريق بشكل فردي بعيدا عن  أعضاء المكتب المسير، في غياب هيكلة واضحة لإدارة النادي، وفق منظومة مؤسساتية، سيما أن نادي الوداد الرياضي تحول من جمعية عمومية إلى شركة، وبالتالي وجب إعمال تدبير مالي من نوع آخر، ما دفع الناصري إلى البحث عن مدير مالي.

من جهة أخرى، ومباشرة بعد الإعلان عن مناصب شغل داخل إدارة الوداد، بادر عدد كبير من المرشحين إلى الاستعداد للاشتغال داخل الفريق في المرحلة المقبلة، علما أن أغلبهم من عاشقي النادي الأحمر.

وعلاقة بالوداد، قرر سفين فاندنبروك، مدرب الفريق، خوض مباراة بعد غد الاثنين ضد المغرب التطواني بعناصر احتياطية، وذلك خوفا من تعرض اللاعبين الأساسيين للإصابة، وهو التخوف الذي يعاني منه المدرب البلجيكي، خصوصا أن النادي الأحمر مقبل على مباراة مهمة ضد فريق الأهلي المصري، يوم 4 يونيو المقبل، لحساب ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، بملعب القاهرة الدولي.

وأجرى فريق الوداد مباراة ودية أمام فريق الأمل، من أجل الحفاظ على جاهزيته للاستحقاقات المقبلة، حيث يواجه النادي الأحمر، بعد غد الاثنين، فريق المغرب التطواني، قبل السفر إلى مصر لمنازلة الأهلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى