الرئيسيةرياضة

الوداد سيتجنب مواجهة الرجاء والأهلي والترجي ويؤهل أسماء جديدة قاريا

سفيان أندجار
أمطر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم شباك خصمه فريق قلوب الصنوبر «هارتس أوف أوك» الغاني بستة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس الأحد، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي مكرر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ونجح الفريق الأحمر في بلوغ دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية للمرة السابعة على التوالي، بعدما قدم أداء جيدا ومغايرا عن مواجهة الذهاب، حيث لم يمنح خصمه الوقت الكثير، وحسم المباراة بشكل كبير خلال الجولة الأولى، عندما منح الدولي التنزاني سايمون مسوفا التقدم للوداد في الدقيقة الخامسة، ليسجل زميله أيمن الحسوني بعدها فقط بثلاث دقائق الهدف الثاني إثر ضربة حرة مباشرة. في حين وقع أشرف داري الهدف الثالث في الدقيقة 20 من زمن النزال، من ضربة رأسية. قبل أن يسجل يحيى جبران الهدف الرابع في الدقيقة 38، عن طريق ضربة جزاء.
وخلال الجولة الثانية استمر تفوق الفريق الأحمر بعدما أحرز أيوب العملود الهدف الخامس، بعد مضي 4 دقائق على بدء الشوط الثاني، ليوقع بعدها مسوفا هدفه الشخصي الثاني والسادس لناديه. في حين جاء هدف الشرف للفريق الغاني من توقيع اللاعب باتريك رزاق، قبل نهاية المباراة بست دقائق.
وكان الوداد قد تعثر أمام مضيفه «هارتس أوف أوك» الغاني بهدف لصفر، في مباراة الذهاب، على أرضية ملعب «أوهيني دجان» بالعاصمة أكرا.
ونجح الفريق الأحمر في بلوغ دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة على التوالي، ومن المنتظر أن يتم وضع الوداد في المستوى الأول، وبالتالي لن يواجه كلا من غريمه الرجاء الرياضي والأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري، وهي الفرق التي تحتل المراكز الأولى في التصنيف الخاص بالأندية الإفريقية.
من جهة أخرى، قرر الفريق الأحمر إضافة مجموعة من الأسماء إلى لائحته الإفريقية، والتي تقتصر فقط على 20 لاعبا، إذ ينتظر أن يستعين الوداد بمجموعة من الأسماء، ومن بينها الكونغولي غي مبينزا وصلاح الدين بنيشو وجلال الداودي وتسوبو، وكلهم لاعبون لم يتم تسجيلهم في القيد الإفريقي، بسبب التحاقهم المتأخر بالقلعة الحمراء، خلال «الميركاتو» الصيفي المنصرم.
ومنح وليد الركراكي، مدرب الوداد، لاعبي الفريق يوم أمس الاثنين راحة لفائدة العناصر التي خاضت مواجهة أول أمس الأحد، في حين أجرى باقي اللاعبين والذين لم يدرج أسماءهم في مباراة الإياب ضد فريق قلوب الصنوبر تداريبهم بشكل عادي، في أفق الاستعداد لمنافسات البطولة الوطنية، وتحديدا الجولة السابعة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى