شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يحقق مكاسب بالجملة بعد سداسية في مرمى ريفرز النيجيري

ضمن أزيد من نصف مليار والتحضيرات مكثفة لمنازلة طنجة والرجاء

سفيان أندجار

نجح فريق الوداد الرياضي لكرة القدم في التأهل إلى دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثامنة على التوالي، بعد فوزه على  ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة ستة أهداف لصفر، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وتمكن الوداد من ضرب مجموعة من العصافير في وقت واحد، إذ حقق رقما قياسيا من حيث الأندية المغربية تأهلا إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية بشكل متتال، كما تمكن الفريق من ضمان ما قيمته نصف مليار سنتيم، وهي المنحة المخصصة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للأندية التي بلغت دور المجموعات.

كما ضمن الوداد الرياضي وضعه على رأس الفرق  المؤهلة إلى دور مجموعات دوري الأبطال، وزكى تصنيفه القوي  بين الأندية الإفريقية، إذ يعد ثاني أحسن فريق إفريقي بعد الأهلي المصري. كما سيوضع الوداد في التصنيف الأول للمجموعات، وبالتالي سيتفادى كلا من الأهلي المصري، الترجي الرياضي التونسي، والرجاء الرياضي.

من جهة أخرى، بسط الوداد سيطرته في مباراة الإياب ضد ريفرز يونايتد وفاز بسداسية نظيفة، بعدما كان انهزم في نزال الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. وأعرب الحسين عموتة، مدرب الوداد، عن سعادته الكبيرة بعد تأهل فريقه إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، مشيرا إلى أن النادي الأحمر واللاعبين كان لزاما عليهم إبداء ردة الفعل عقب هزيمة مباراة الذهاب، وهو ما تأتى للفريق في نزال الإياب والذي قام بتدبيره بشكل جيد. مضيفا أن لاعبيه خلقوا مجموعة من الفرص، وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من ستة أهداف في هذه المباراة.

وأكد عموتة أن طرد حارس مرمى ريفرز يونايتد النيجيري سهل المأمورية على ناديه، حيث نجح في تسجيل مجموعة من الأهداف، مستغلا النقص العددي للفريق الضيف.

ووجه عموتة الشكر إلى الجماهير الودادية على حضورها الكبير، ومساندتها للاعبي فريقها طيلة المباراة.

من جهة أخرى، منح عموتة يوم أمس الاثنين راحة لفائدة لاعبي الوداد، في حين خاضت العناصر الاحتياطية للفريق تدريباتها بشكل عادي، في أفق الاستعداد للمباراة المرتقبة ضد اتحاد طنجة، برسم مؤجل الجولة الخامسة من منافسات البطولة الوطنية.

وينتظر أن يعتمد عموتة على تشكيلة مغايرة من اللاعبين خلال النزال ضد الفريق الطنجي، من أجل منح الراحة لعدد من العناصر، تحضيرا لمباراة الأحد المقبل القوية ضد الرجاء الرياضي، برسم الجولة السادسة من الدوري الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى