الرئيسيةرياضة

الوداد يسارع الزمن للتخلص من الأزمة المالية

كادارين يتنازل عن مستحقاته مقابل الرحيل ومسوفا يرفض العودة

 

 

 

سفيان أندجار

كشف مصدر مسؤول داخل الوداد الرياضي لكرة القدم، أن الفريق يسارع الزمن من أجل تدبير مبالغ مالية، لتسديد مستحقات مجموعة من لاعبيه، وتنفيذ الأحكام الصادرة في حقه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأيضا غرفة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتابع المصدر ذاته أن سعيد الناصري، رئيس النادي الأحمر، طرق مجموعة من الأبواب من أجل تأمين سيولة مالية، بعدما بلغت المستحقات المالية التي في ذمة الوداد أزيد من مليار سنتيم.

وأضاف المصدر نفسه أن الناصري يسعى إلى إقناع مجموعة من رجال الأعمال المعروفين بحبهم للوداد، وأيضا المحتضنين، بالمساهمة في إخراج الفريق من أزمته المالية. كما يطالب بتسريع صرف منح المجالس المنتخبة، وذلك من أجل تنفيذ الأحكام، وعدم حرمان النادي الأحمر من إبرام تعاقدات خلال «الميركاتو» الشتوي الجاري.

وزاد المصدر ذاته أن الأزمة المالية تفاقمت لدى المكتب المسير للوداد، بعدما طالب اللاعبون الحاليون بضرورة صرف منح التوقيع، في حين أصرت بعض العناصر على التوصل بمستحقاتها المالية كاملة، قبل الرحيل عن النادي بصفة نهائية.

على صعيد آخر، تنازل المدافع بدر كادارين عن مستحقاته المالية، مقابل السماح له بالرحيل عن القلعة الحمراء، خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي.

وحسب مصدر مقرب من كادارين، فإن الأخير قرر عدم مقاضاة الوداد ووافق على التنازل عن جميع حقوقه، مقابل السماح له بالمغادرة، وهو ما وافق عليه المكتب المسير للفريق، إذ ينتظر اللاعب توقيع الناصري من أجل الرحيل.

من جهته أخرى، ينتظر أن ينهي النادي الأحمر معسكره الإعدادي، خلال الأسبوع الجاري، على أن يخصص المدرب وليد الركراكي معسكرا ثانيا بمدينة الدار البيضاء، الهدف منه وضع الترتيبات النهائية قبل استئناف مباريات البطولة الوطنية، ودور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الركراكي الحسم في التشكيلة التي سيعتمد عليها خلال المرحلة المقبلة، إذ ينتظر أن تغادر مجموعة من الأسماء بصفة رسمية القلعة الحمراء، من بينها بديع أووك، زكرياء الكيناني، حمزة أسرير وسفيان كركاش، وهي العناصر التي ربطت مغادرتها للوداد بحصولها على مستحقاتها المالية كاملة.

على صعيد آخر، يرفض التنزاني سايمون مسوفا العودة الى فريق الوداد، إذ باشرت محامية اللاعب تطبيق المساطر القانونية، من خلال رفع دعوى قضائية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وانتهت المهلة التي منحتها محامية مسوفا للنادي الأحمر من أجل تسديد المستحقات المالية، والمتمثلة في عشرة أيام، الأمر الذي دفعها الى اللجوء إلى «الفيفا»، وتقديم جميع الحجج التي تظهر عدم توصل اللاعب بمستحقاته من الوداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى