شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بنتايك يخلق تصدعات داخل قلعة الرجاء

طالب بـ 28 مليونا وهدد بحرمان الفريق من 600 مليون والعراقي أيمن آخر الملتحقين

سفيان أندجار

خلق محمود بنتايك، لاعب الرجاء الرياضي لكرة القدم، ضجة كبيرة داخل القلعة الخضراء، بعدما طالب بضرورة التوصل بمستحقاته المالية كاملة قبل الانتقال إلى فريق سانت إتيان الفرنسي،

وكشف مصدر داخل الرجاء أن بنتايك ووكيل أعماله اتفقا مع مسؤولي الفريق على منح اللاعب مبلغ 15 مليون سنتيم، يمثل الجزء المتبقي من منحة توقيعه، ووكيل أعماله مبلغ 13 مليون سنتيم، يمثل حصة انتقال اللاعب من الاتحاد البيضاوي إلى الرجاء مقابل إيقاف مسطرة فسخ عقده، كان قد بدأها وكيل اللاعب قبل أسابيع، بعد تأخر مسؤولي الرجاء في صرف مستحقات بنتايك، بالإضافة إلى رفض الرد على المكالمات الهاتفية للوكيل، وهو الإجراء الذي أربك مسؤولي الفريق الأخصر الذين سعوا بشدة إلى إيجاد حل للأزمة خوفا من تضييع 600 مليون قيمة انتقال اللاعب إلى الفريق الفرنسي.

وتابع المصدر ذاته أن الالتزام الموقع بين الرجاء ووكيل بنتايك يقضي بمواصلة مسطرة فسخ عقده، في حال لم يتوصل اللاعب بمستحقاته قبل 17 غشت الجاري، علما أنه لم يتوصل بها إلى حدود اليوم، وأن اللاعب لديه إمكانية فسخ التعاقد والرحيل بالمجان عن الفريق الأخضر.

وسيضطر الرجاء إلى تسديد 28 مليون سنتيم للاعب ووكيله مقابل أن يحافظ الفريق على مبلغ 600 مليون قيمة انتقال بنتايك إلى سانت إتيان.

من جهة أخرى لن يحصل الاتحاد البيضاوي لكرة القدم على نصيبه من صفقة انتقال محمود بنتايك إلى سانت إتيان الفرنسي والبالغة قيمته 60 مليون سنتيم.

وتمنع لوائح «الفيفا» حصول الفريق على نصيبه في حال تمت الصفقة بين فريقين بطريقة طبيعية مع خصم المبلغ الذي انتقل به اللاعب من الفريق الأول إلى الثاني، مشيرا إلى أن سانت إتيان الفرنسي قام بكسر عقد محمود بنتايك مع الرجاء الرياضي، وبالتالي ففي هذه الحالة لا يحق للاتحاد البيضاوي الحصول على نصيبه من الصفقة، رغم لجوئه إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو الفيفا.

إلى ذلك وقع الدولي العراقي أيمن حسين عقد انضمامه  إلى الرجاء الرياضي، ليعزز هجوم «النسور» خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتوصل الرجاء الرياضي لاتفاق نهائي مع المهاجم العراقي لحمل قميص الفريق لموسم واحد قابل للتجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى