شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

بنعبد الله: نتمنى نجاح الحكومة والمغرب يواجه صعوبات استثنائية

تمنى نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، للحكومة النجاح في تنزيل برنامجها الحكومي، مخاطبا أخنوش: “نجاحكم في الحكومة هو نجاحكم لبلادنا”، مشددا أن المغرب يواجه صعوبات استثنائية، في ظل سياق عالمي صعب.

وجاء في كلمة افتتاحية للمؤتمر 11 للتقدم والاشتراكية، بحضور عدد من زعماء الأحزاب السياسية، يتقدمهم رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وبخصوص الصعوبات الاستثنائية والمركبة، التي عاشتها الحكومة في سنتها الأولى، تابع بنعبد الله مخاطبا رئيس الحكومة: “لا ننكر ذلك، ولا نتجاهله أبدا، بل نستحضره في كل لحظة، مـتـمنين للحكومة الحالية، التي لم نرغب في المشاركة فيها ولم يعرض علينا ذلك”.

وأكد بنعبد الله بالقول: “إننا أمام حكومة رفعت شعار الدولة الإجتماعية وأعلنت وثيقة النموذج التنموي الجديد مرجعا لها، ولا يسعنا سوى أن نحترم هذه الإختيارات والنوايا المعلنة”.

ودعا بنعبد الله إلى اعتماد نفس المقاربة التواصلية التي قام بها مع أحزاب المعارضة، مشيرا إلى أن اللقاء مكنهم من الوقوف على مجموعة من المقاربات وبقدر كبير من الوضوح.

يشار إلى أن عزيز أخنوش عقد مؤخرا لقاء مع الأمناء العامين لأحزاب المعارضة حضره كل من نبيل بنعبد الله وإدريس لشكر وامحند العنصر وجامع المعتصم باعتباره نائب عبد الإله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية، ، حيث ناقشوا خلاله الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وتدارسوا الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى