شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

تأجيل التعليم الحضوري بسبب كورونا بسيدي يحيى الغرب وعمالة عين السبع الحي المحمدي ومراكش في الطريق

قررت السلطات الاقليمية بكل من القنيطرة والدار البيضاء، اليوم السبت، تأجيل اعتماد التعليم الحضوري بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لتراب سيدي يحيى الغرب ومقاطعات الحي المحمدي عين السبع، وذلك إلى حين تحسن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع الأخبار أن اكتشاف بؤرة وبائية بالمنطقة الصناعية الأطلسية )بالنسبة لسيدي يحيى الغرب( ومعطيات تفيد بعدم استقرار الوضعية الوبائية) على مستوى عمالة عين السبع-الحي المحمدي(، هو ما دعا إلى اتخاذ قرار تأجيل العمل بصيغة التعليم الحضوري، واعتماد الدراسة عن بعد، بالنسبة لكافة المستويات الدراسية، برسم الدخول المدرسي المقررة انطلاقته في السابع من شتنبر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن القرار يهم أزيد من 8000 تلميذ وتلميذة، بجميع مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بسيدي يحيى الغرب، ويشمل جميع المستويات الدراسية. كما أن المدارس المعنية أساسا بتأجيل الدخول المدرسي والالتزام بالتعليم عن بعد بعمالة عين السبع الحي المحمدي هي: الفارابي وعبد الكريم الخطابي التأهيليتين والساقية الحمراء وابن عبدون الاعداديتين.

إلى ذلك، علم الموقع أن السلطات المحلية بمدينة مراكش تضع في هذه الأثناء من ليلة السبت 5 شتنبر، اللمسات الأخيرة لاعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لجميع المؤسسات التعليمية الخاصة والعمومية على مستوى المدينة الحمراء، نظرا لما تحصل لديها من معطيات تفيد بعدم استقرار الوضعية الوبائية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى