شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

تطورات مثيرة في قضية تزوير جواز سفر زعيم البوليساريو

أصدر المدعي العام في سرقسطة طلبا بسحب التحقيقات التي تتعلق بقضية تزوير جواز سفر زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، ودخوله إلى إسبانيا بهوية مزورة، بسبب عدم الاختصاص وإحالتها على محكمة لوغرونيرو.

وأكدت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن التحقيق في قضية زعيم البوليساريو قد تأخذ منعطفا جديدا، في حالة تمكن المدعي العام من إقناع قاضي التحقيق رافاييل لاسالا بتحويل ملف القضية إلى محكمة لوغرونيرو.

ويرى المدعي العام أنه مع رفع محكمة سرقسطة الإقليمية الدعوى بشأن وزير الخارجية السابق أرانشا غونزاليس لايا، كان ينبغي إرسال بقية التحقيق بشأن تزوير المستندات إلى محاكم عاصمة ريوخا.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن المدعي العام برر طلبه بكون غالي كان في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، وسُجل بجواز سفر جزائري مزور في 18 أبريل 2021 باسم محمد بن بطوش، بعد موافقة الحكومة الإسبانية على طلب الجزائر لزعيم البوليساريو الذي عانى من الالتهاب الرئوي الناجم عن إصابته بفيروس كورونا.

واستمع القضاء الإسباني في وقت سابق إلى زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، إذ مثل عبر تقنية الفيديو، أمام سانتياغو بيدراز، القاضي بالمحكمة الوطنية الإسبانية، وهي أعلى هيئة قضائية جنائية في إسبانيا.

ر.ز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى