شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تفاصيل التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد الإسباني

عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وممثلون عن الاتحاد الإسباني، اجتماعا بالعاصمة الرباط، تم التطرق فيه إلى وضع استراتيجية تشكيل عمل مشترك والتي ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل، سيتم خلالها الكشف عن مختلف محاور التعاون بين الطرفين، إذ تسعى جامعة كرة القدم الوطنية، إلى تطوير التعاون مع نظيرتها الاسبانية في مجال كرة القدم النسوية، وتكوين الفئات العمرية بين 15 و 20 عاما، وكذلك في مجال التحكيم من خلال تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).
ومن جهته، أوضح لقجع، في تصريح إعلامي، أن التعاون بين الجامعة والاتحاد الإسباني، لن يقتصر على تطوير اللعبة في البلدين فقط، بل على مستوى القارتين الإفريقية والأوروبية، خاصة في ظل ريادة المغرب على الساحة القارية، والتي حسب قوله، ستسمح لإسبانيا، أن تتوفر على قاعدة للإقلاع نحو إفريقيا، وأن إقامة التعاون بين الطرفين، سيساهم أيضا في نسج علاقات تقارب مشتركة، وتقاسم نماذج لتطوير كرة القدم الوطنية.
وأبان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن استعداده لربط جسور تعاون وثيق مع نظيره المغربي، لا سيما في مجال كرة القدم النسائية الاحترافية، وتكوين اللاعبين الشباب خاصة من خلال المباريات والزيارات الميدانية. وشكلت زيارة الوفد الإسباني لمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، محط إعجاب وانبهار، بعدما اطلع عن كثب على جودة البنيات التحتية المتوفرة داخل المركز، والذي يتماشى مع أحدث المعايير الدولية، الموجودة في أكبر مراكز كرة القدم العالمية. وأتاحت الزيارة الممتدة إلى غاية 19 من الشهر الجاري، التعرف على قدرات المغرب، بخصوص تكوين وإعداد اللاعبين المحترفين، ما قد يساهم في إقامة اتفاقيات الشراكة على مستوى الأندية مستقبلا، لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين المغربي الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى