الرئيسيةالمدينة والناس

ثلاثة فنانين مغاربة على قائمة فوربس لمائة فنان الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2020

كشفت مجلة “فوربس“ العالمية على التصنيف السنوي لمائة فنان الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وقد ضمت القائمة ثلاثة أسماء فنية مغربية هي النجمة سمير سعيد والمطربة أسماء لمنور والفنان عبد الفتاح لجريني.

وأفادت “فوربس“ أن المطربة اللبنانية، نانسي عجرم، حلت الأولى على مستوى الفنانات الأكثر تأثيرا، فيما تصدر قائمة الفنانين الأكثر تأثيرا المطرب المصري عمرو دياب. كما جاءت سميرة سعيد في الرتبة 23 ضمن 100 فنان مؤثر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2020، فيما احتلت أسماء لمنور الرتبة 70، بينما صنف عبد الفتاح الجريني في الترتيب 86 على قائمة من 100 اسم فني عربي.

وذكرت “فوربس“ أن تصدر عمرو دياب لقائمة الفنانين يرجع لما راكمه الفنان طيلة مشواره الغنائي، إضافة إلى مواكبته من طرف أكثر من 30 مليون متابع بمختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشاطاته الكثيرة خارج مجاله، كسفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة مثلا.

وتفاعلا مع خبر الإعلان عن أسماء نجوم عالم الفن بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، علقت الفنانة أسماء لمنور عبر حسابها على الانستغرام: ”سعيدة بتصنيفي للسنة الثالثة على التوالي ضمن لائحة فوربس ل 100 شخصية فنية وثقافية الأكثر تأثيرا في منطقة MENA شمال افريقيا والشرق الأوسط . أتشرف بتمثيلي المرأة المغربية في هذه اللائحة إلى جانب الديفا سميرة سعيد، كما أبارك لصديقي المتألق عبد الفتاح الجريني تواجده ضمن هذا التصنيف“.

من جهته، هنأ عبد الفتاح لجريني لمنور وسعيد لتواجدهما بالقائمة، كما وجه رسالة شكر لجمهوره كتب فيها :”سعيد جدا لتصنيفي ضمن لائحة فوربس لـ100 شخصية فنية و ثقافية الأكثر تاثيرا في منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط ( MENA). أبارك من كل قلبي للديفا سميرة سعيد، وللغالية والصديقة والمبدعة أسماء المنور. شكرا ليكم على الدعم، والمحبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى