شوف تشوف

الرئيسيةصحةمجتمعمدن

جهة مراكش تحتل الرتبة الثانية في إصابات “كوفيد 19”

آسفي بدون حالة مؤكدة والعدوى تصل شيشاوة والسراغنة والرحامنة

الـمَهْـدي الـكًــرَّاوي
وصل إجمالي حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كوفيد 19 على مستوى جهة مراكش آسفي إلى حدود صباح يوم أمس الاثنين إلى 212 حالة مؤكدة، حيث تم تسجيل 44 إصابة جديدة خلال 24 ساعة ما بين الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد حتى الساعة الثامنة من صباح يوم أمس الاثنين.
وبهذا المنحى التصاعدي في حالات الإصابات أصبحت جهة مراكش آسفي تحتل المرتبة الثانية وطنيا من حيث عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كوفيد 19، وراء جهة الدار البيضاء سطات التي سجلت بها إلى حدود صباح يوم أمس الاثنين 339 حالة مؤكدة.
وتوزعت حالات الإصابات المؤكدة بجهة مراكش آسفي بين عمالة مراكش وأقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والرحامنة والصويرة، في حين بقي إقليم آسفي بعيدا عن العدوى ولم تسجل فيه أية إصابة مؤكدة، في وقت كشف فيه مصدر طبي أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي استقبل 12 حالة مشكوك في إصابتها منذ بداية العدوى، حيث تم استقبالها وفق التدابير الطبية المعمول بها، وتم عرضها على الفحص الطبي بعدما كانت تظهر أعراض مختلفة تتوزع بين السعال الحاد وضيق التنفس وسيلان في الأنف والتهاب الحلق، وبعد إشعار لوزارة الصحة تقرر إخضاعها لفحص مخبري أرسل إلى معهد باستور وكانت نتيجته سلبية بالنسبة لكل الحالات.
وعلى مستوى إقليم الصويرة تم تأكيد شفاء ثاني حالة مصابة وهي لشاب يبلغ من العمر 30 سنة وكان يعمل سائقا لفرنسي من أصل يهودي مغربي والذي فارق الحياة يوم 31 مارس بعدما كان أول حالة مصابة على مستوى الإقليم.
وكشفت معطيات ذات صلة أن حالة الشاب المصاب الثاني في الصويرة كانت مستقرة وخضع للحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله وتلقى البروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة، قبل أن يتأكد شفاءه من الفيروس بعد إخضاعه للتحاليل المخبرية، وقد غادر حاليا المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله في الصويرة، ويخضع لحجر صحي احتياطي بمنزله.
وعلى مستوى عمالة مراكش تم تأكيد شفاء 11 مصابا بفيروس كوفيد 19، إلى حدود ليلة يوم أول أمس الأحد وقد غادروا جميعهم يوم الاثنين المستشفى، بعدما استقرت حالتهم الصحية ونقلوا إلى الإقامة بفندق مصنف تحت المراقبة الطبية بعد تأكيد التحاليل المخبرية لتعافيهم من العدوى، حيث وصلت عدد الحالات التي تم شفائها على مستوى عمالة مراكش إلى 18 حالة مؤكدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى