شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

حقيقة المنح المغرية التي خصصتها الجامعة للاعبي المنتخب

سفيان أندجار

كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأخيرة وفرت جميع الظروف الملائمة للعناصر الوطنية، من أجل تقديم أداء مشرف في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق، بعد غد الأحد بالكاميرون.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة خصصت جوائز مالية مغرية للاعبي المنتخب الوطني، من أجل تحفيزهم للظفر بلقب كأس أمم إفريقيا، ناهيك عن توفير جميع سبل الراحة والاستعداد في إقامة «الأسود» بالعاصمة ياوندي، من خلال توفير كافة المستلزمات والمؤن الضرورية والحماية وأيضا الاستقلال، وغيرها من الأمور اللوجستيكية.

ونفى المصدر نفسه أن تكون العناصر الوطنية طالبت بتحديد منحة خاصة بالمشاركة الإفريقية، على غرار مجموعة من المنتخبات المشاركة، حيث قال في هذا الصدد: «اللاعبون والأطر التقنية في المنتخب المغربي لا يتحدثون عن المنحة، التي سيحصلون عليها من جراء المشاركة، فنحن داخل الفريق الوطني ليس هدفنا الحصول على منح مغرية، بل همنا الكبير هو التتويج باللقب الإفريقي، وإن المشاركة والقتالية يجب أن تكونان من دافع حب قميص المنتخب الوطني أولا، وليس بفضل المنح المالية».

وزاد المصدر المسؤول في حديثه: «في المنتخب الوطني لا نتحدث عن منح المباريات، لأن الأمر أصبح عرفا، كما أن سياسة الجامعة تضع في اعتبارها الأولي راحة بعثة «الأسود»، ولا تهتم بالجوائز المالية، بقدر ما أن الأهم هو إسعاد الجمهور المغربي، من خلال التتويج باللقب القاري وهذا هو  الأمر الأهم».

من جهة أخرى، كشف المصدر ذاته أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيسافر إلى الكاميرون من أجل حضور حفل افتتاح «الكان»، وأيضا بسبب حضوره لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لكأس أمم إفريقيا.

وينتظر أن يتابع لقجع المباراة الأولى للمنتخب المغربي في دور المجموعات ضد نظيره الغاني، الاثنين المقبل، على أن يعود إلى أرض الوطن بسبب التزاماته المهنية، على حد تعبير المصدر نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة كرة القدم الوطنية أرسلت مع بعثة المنتخب الوطني إلى الكاميرون عاملات تنظيف للإشراف على ترتيبات غرف اللاعبين والإداريين، حيث حللن بدلا من عمال بالكاميرون في الفندق، ويتولين مهام تعقيم جميع حجرات الفندق الخاصة ببعثة «الأسود» بالكامل، وتغيير الأفرشة وغيرها من المهام. واصطحبت البعثة ذاتها أسرّة وأثاث غرف من المغرب، بخلاف معدات طهي وأغذية ومعدات سلامة وأسرة معقمة خاصة، بالإضافة إلى حراس أمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى