الرئيسية

خمسة أسرار لاتعرفونها عن.. ماهر زين

تشغل الحياة الخاصة لنجوم المجتمع بال الرأي العام، لأن المواطن العادي يريد أن يغوص أكثر في عمق المعيش اليومي لأشخاص مصنفين في خانة «الشخصيات العمومية»، فيجد متعة في متابعة أخبار عليها عبارة «سري للغاية».  «الأخبار» تقدم صحيفة سوابق الطفولة والشباب لمشاهير هذا البلد، وتتعقب ما يسقط سهوا من «بطاقات الزيارة» المنقحة.

مقالات ذات صلة
  • هل تعلم أن والد ماهر زين هرب من الحرب الأهلية اللبنانية إلى استوكهولم؟

عاشت لبنان منذ أبريل 1975 حربا أهلية أسفرت عن 200 ألف قتيل وآلاف الجرحى والمعاقين وخسائر مادية فادحة، كما تولدت عنها هجرة داخلية وخارجية لمئات الآلاف من المواطنين، وصراع معقد بين الطوائف المتناحرة دام أزيد من 15 سنة. في هذه الظرفية بدأت أسرة زين تفكر في الهجرة إلى الخارج، خاصة بعد أن تحولت طرابلس، شمال لبنان، إلى مدينة منكوبة.
ولأن والد ماهر كان موسيقيا فقد تلقى دعوة للسفر إلى السويد فسارع إلى تلبيتها هروبا من جحيم المدينة، سيما وأن ولادة ماهر في 16 يوليوز 1981 زادت من مخاوف الأب، الذي ما أن اشتد عود ولده وبلغ سن الثامنة حتى أبحر به صوب استوكهولم.

  • هل تعلم أن المغني ماهر زين يحمل شهادة في ميكانيكا الطيران؟

بعد وصوله إلى السويد واجهت ماهر صعوبات كثيرة، خاصة على مستوى العادات والطباع واللغة، لكنه اندمج في إحدى مدارس الجاليات الأجنبية، وتمكن من نسج علاقات جديدة مع محيطه التعليمي ما مكنه من الارتقاء سريعا في سلم التعلم. ومباشرة بعد حصوله على شهادة الباكلوريا اجتاز ماهر مباراة ولوج معهد متخصص في ميكانيكا الطائرات، حيث أظهر رغبة في التحول إلى مجال الطيران سيما بعد حصوله على إجازة مهنية في هذا التخصص. لكن ما أن تخرج من شعبة هندسة الطيران وخضع لتدريب في إحدى ورشات مطار استكهولم حتى صرف ماهر النظر عن الطائرات وانشغل بمجال التوزيع الموسيقى ضدا على رغبة الأسرة.

  • هل تعلم أن ماهر تحول من طيار إلى ناشط ديني؟

عاش ماهر زين مرحلة شباب صعبة، حيث انخرط في عالم الموسيقى الشبابية الصاخبة، وبدأ مشواره هاويا لفن «البوب»، قبل أن يتغير مساره بعد تأثره بالداعية الإسلامي حمزة يوسف والمنشد مشاري راشد العفاسي في أناشيده الدينية. يعترف ماهر بأنه حديث العهد بالالتزام الديني حيث كان قبل خمس سنوات مجرد فتى ضائع، على حد قوله، خاصة أن تربيته وتعليمه في السويد أمر جعله ينسى اللغة العربية تقريبا، قبل أن يسترجعها من خلال الإقبال على الاستماع إلى الأشرطة الدينية، ولقائه بمجموعة من الناشطين في المجتمع الإسلامي بااستوكهولم، حيث بدأ يحضر بانتظام لبعض الدروس في أحد المساجد القريبة من مقر سكنى الأسرة، هناك تعرف على شباب مسلمين وبفضلهم «عرف الطريق الى الله»، وصرف النظر على التوزيع الغنائي.

  • هل تعلم أن زين تعرف على زوجته المغربية في ندوة صحافية؟

التقى الفنان السويدي الجنسية اللبناني الأصل، بزوجته عائشة في إحدى الندوات الصحفية في السويد، حين كانت تتابع أطوارها، وهو ما جعل اللقاء الأول يتحول إلى عشق دائم، من النظرة الأولى.
عائشة تحمل الجنسية السويدية لكنها مغربية الأصول، فوالدها مغربي من شمال المملكة وتحديدا من مدينة طنجة.. هاجر إلى السويد على غرار والد ماهر وتزوج هناك بسويدية. تعرف المغني اللبناني على عائشة المغربية وأحبها من أول نظرة وبفضلها عشق المغرب بتقاليده وثقافته وحضارته، التي تعرف عليها  من خلال زوجته وأصدقائه المغاربة، كما سقط في حب الطبخ المغربي الذي تذوق أشهر أكلاته، من قبيل (الكسكس والحريرة والطاجين). وكان من ثمار هذا الزواج المغترب ابنة جميلة اسمها آية.

  • هل تعلم أن المنتج المغربي نادر خياط وراء احتراف ماهر للموسيقى؟

لعب المغربي نادر خياط، الملقب بـ«ريد- وان»، دورا كبيرا في رسم خارطة الطريق أمام الفنان ماهر زين وكان حينها متعلما في ورشة ميكانيكا، وحوله من مهني في مجال الطيران إلى عاشق للموسيقى، خاصة وأن نادر يعد من أشهر الموزعين في العالم الآن، ما وضعه على سكة الاحتراف حين عمل معه، وسافرا سويا إلى نيويورك وهناك بدأ نجمه يلمع، وبفضله خرج إلى الوجود أول ألبوم غنائي شبابي في موسيقى «البوب»، لكن ماهر ظل يشعر أن في حياته شيئا غير صحيح، فقد كان يحب الموسيقى ويكره كل ما يحيط به.. شعر دائما أن هناك أمرا ليس على ما يرام، قبل أن يغير الطريق ويختار الإنشاد الديني سنة 2009، لتنتهي علاقته بالموزع المغربي نادر ويحصل الانفصال، سيما بعد ألبومه الأول «الحمد لله» الذي يحتوى على 13 أغنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى