شوف تشوف

الرئيسيةثقافة وفن

سعاد ماسي تترشح لجائزة عالمية بهولندا

تم ترشيح الفنانة الجزائرية، سعاد ماسي رسميا لجوائز Edison Jazz World Awards الهولندية كأفضل فنانة وأفضل ألبوم في العالم.
ويعد هذا الترشيح استثنائيا، إذ تعد سعاد ماسي أول فنانة عربية يتم اختيارها لنيل هذه الجائزة، بجانب اختيار ألبومها الأخير «أمنية» ليكون أفضل ألبوم على مستوى العالم في تصنيف Best World Music Album ، ليتم ترشيحها بعد ذلك إلى جوائز Edison الهولندية، والتي تكافئ جوائز الجرامي الأمريكية العالمية من ناحية الأهمية.
وعبرت لجنة تحكيم جوائز Edison Jazz World عن إعجابها الكبير بسعاد وألبومها الأخير، ووصفته في بيانها الرسمي بالألبوم القوي والاحتجاجي، وقالت اللجنة في البينان: «أمنية على واجهة الموسيقى الشعبية والكانتري والفادو والروك مع مزيج من الموسيقى العربية التقليدية، يتطرق صوتها الدافئ باللغة الأمازيغية والعربية والفرنسية إلى مواضيع صعبة وجريئة بالنسبة للعالم العربي، بموسيقى عربية وغربية، عبر ألبوم يمزج بين ثقافتين».
في نفس الصدد، ترشحت سعاد ماسي هذا العام لجائزتين عالميتين عن نفس الألبوم، إذ تم اختيارها لنيل جائزة أفضل ألبوم لعام 2020 في جوائز Songlines البريطانية وتكريمها كأفضل فنانة في أفريقيا.
وتضمن ألبوم سعاد ماسي الأخير بعنوان «أمنية» 10 أغاني، بين اللغة العربية والفرنسية، منها «سلام» و«راني نتعلم» و«بان كل شي»، وأغاني بالفرنسية.
وسجل هذا الألبوم عودة قوية للفنانة إلى الساحة الفنية بعد غياب دام أربع سنوات منذ ألبومها «المتكلمون».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى