الرئيسيةصحةصحة وتغذية

شرح علمي لما يحدث للجسم عند تناول بذور الشيا

الأخبار

مقالات ذات صلة

 

أصبحت بذور الشيا ذات شعبية متزايدة في أطباق العديد من الأشخاص، وهي غنية بـ«أوميغا 3»، ومثالية لمكافحة مجموعة كبيرة من الاضطرابات الصحية.

تعتبر بذور الشيا غذاء مفيدا لفوائدها العديدة للجسم، فهي غنية بالألياف والبروتين، ووجبة خفيفة مقرمشة ولذيذة ومغذية.

يعد القلب من أهم عضلات الجسم، بعد سن معين يصبح أكثر العضلات هشاشة، لذلك من المهم العناية به من خلال النشاط البدني الكافي، ولكن أيضا مع الأطعمة التي تحمي عضلة القلب. تعتبر بذور الشيا طريقة رائعة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول.

أصبحت اضطرابات الجهاز الهضمي أكثر شيوعا، وتحتوي بذور الشيا على ألياف غذائية تعزز جهازك الهضمي وتحارب الاضطرابات مثل الإمساك.

تشكل العظام أساس بنية الجسم، وتتأثر النساء بشكل خاص بأمراض العظام، خاصة بعد انقطاع الطمث. تعد بذور الشيا مصدرا مهما للكالسيوم، وهو معدن أساسي للعظام. تناول بذور الشيا يحمي ويقوي العظام.

ويعتبر الجلد ضعيفا ويخضع باستمرار للاعتداءات الخارجية، يساعد الاستهلاك المنتظم لبذور الشيا البشرة في ترطيبها وتغذيتها بعمق، يقال إن هذا الإجراء يرجع إلى محتواها من البروتين والأحماض الدهنية و«أوميغا 3»، مما يعزز تجديد الأنسجة ومرونة الجلد.

تعتبر السمنة وباء حقيقيا من قبل منظمة الصحة العالمية، ولفقدان الوزن الزائد لا شيء أفضل من الطعام منخفض السعرات الحرارية، مع وصفات مثل بذور الشيا. وبالتالي، تعد خيارا ممتازا للأشخاص الراغبين في فقدان الوزن.

التريبتوفان هو حمض أميني يعزز إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما هرمونا النوم. بذور الشيا غنية بهذه الأحماض الأمينية، وهي طريقة رائعة للاسترخاء لنوم عميق ومريح.

والجسد في تجديد دائم، وبهذا المعنى، ينتج هذا الأخير باستمرار النفايات السامة التي يجب التخلص منها. تساعد بذور الشيا الغنية بالمواد المضادة للأكسدة الجسم في محاربة هذه الجذور الحرة لتجنب آثار الإجهاد التأكسدي.

داء السكري هو مرض مزمن يتميز بارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم. من خلال تنظيم نسبة السكر في الدم، فإن بذور الشيا لا تساعد فقط في منع هذا المرض، ولكن أيضا إدارته بشكل أفضل، وفقا للدكتورة كورين تشيكبورتشي أياشي، طبيبة التغذية في باريس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى