شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

شركة أفريقيا للمحروقات تتوج بشهادة الجودة لمجموع أنشطتها

حسن أنفلوس

توجت شركة أفريقيا لتوزيع المحروقات بشهاد الجودة إيزو ISO 9001 نسخة 2008. وحصل نظام إدارة الجودة لشركة أفريقيا على هذه الشهادة، من قبل هيئة “TÜV Rheinland”، والتي تهم مجموعة الأنشطة، وكذا المديريات الجهوية السبعة لشركة أفريقيا لتوزيع المحروقات، كما شملت أيضا شبكة محطات الخدمة التابعة لها على المستوى الوطني.
وحسب بلاغ للشركة، فإن الحصول على شهادة الجودة يعد ثمرة لالتزامها وانخراط مجموع مستخدميها في تقديم خدمات أفضل للزبناء. كما تعد، وفق المصدر ذاته، دليلا على الالتزام القوي للشركة في دينامية فعالة لإدارة الجودة الجودة في مجموعة سلسلة القيم التي تشمل جميع مهن المحروقات سواء تعلق الأمر بالاستيراد والتوزيع والتخزين، أو تعلق الأمر بالتزويد والنقل والتوزيع. وأوضح بلاغ الشركة، أنه برؤية تضع الزبون في قلب استراتيجيتها، يدعم هذا التتويج سياسة الشركة التي يعد إرضاء الزبون ضمن أولوياتها، وتتجلى هذه الاستراتيجية في عروض منتجات تستجيب لتطلعات الزبناء، كما تستجيب لأحسن المعايير المعمول بها تنظيميا وقانونيا، مع نظام فعال لتدبير للجودة. وتشكل خبرة الشركة والانخراط القوي لمستخدميها، بحسب المصدر ذاته، من المزايا التي ساعدت في الحصول على هذه الشهادة، بحيث يبين هذا التتويج قوة الشركة من خلال الخبرة والكفاءة المهنية لفرقها وفعالية نظام إدارة الجودة.
هذا وكان شركة أفريقيا للمحروقات التابعة لمجموعة “أكوا”، قد أعلنت في وقت سابق من السنة الجارية عن استراتيجية استثمارية تمتد للسنوات الثلاثة المقبلة، وشرعت في تنزيلها منذ أشهر، وهمت استراتيجية الشركة في سق منها تغيير هويتها البصرية. هذا بالإضافة إلى سعى الشركة إلى أن تصبح أحسن موزع للمحروقات في القارة الأفريقية والشرق الأوسط. وتستحوذ على أزيد من 39 في المائة من حصة سوق المحروقات، 20 في المائة منها تهم أنشطة مواد التشحيم. وتتوفر الشركة على أزيد من 490 محطة خدمة لتوزيع الوقود، كما تتوفر على قدر تخزينية تصل إلى ما يناهز 890 ألف متر مكعب. وإلى جانب ذلك تعتمد الشركة المعايير المعمول بها دوليا في التوزيع، حيث يعد الابتكار العنصر الأساسي لعملها، وذلك تماشيا مع استراتيجيتها التي تضع الزبون في قائمة أولوياتها حيث تعمل على ابتكار حلول جديدة بالشكل الذي يستجيب لمتطلبات الزبناء.
يشار إلى مجموعة أكوا الشركة الأم، كنت قد خصصت غلافا استثماريا بقيمة 0.9 ملايير يهم إرضاء الزبون وتعزيز الجودة والسلامة، وذلك ضمن استراتيجية المجموعة ما بين 2014 و2018، والتي خصص لها غلاف استثماري إجمالي بقيمة 3.8 ملايير درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى