الرئيسيةرياضة

عرض سعودي يقرب الهجهوج من مواطنه سعدان وقرار مفاجئ لهداف البطولة

خ ج

 

عقد نزار السكتاني، رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة، اجتماعا مع اللجنة المكلفة بملف خلق شركة رياضية، التي يترأسها عبد السلام بندق، أمين المال، لمناقشة بنود اتفاقية التدبير، التي تحدد اختصاصات ومجال العمل وكذا دور العلاقة التي تربط الجمعية والشركة الرياضية.

وطالب رئيس «أوصيكا» بضرورة احترام الجدول الزمني الموضوع من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والالتزام ببنود قانون التربية البدنية 30/09، الذي ينص على ضرورة خلق شركة رياضية من طرف كل ناد تتوفر فيه أحد الشروط الثلاثة المنصوص عليها في القانون، وتماشيا مع تنبيه الجامعة بضرورة استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بخلق الشركة الرياضية قبل نهاية شهر يونيو المقبل، كشرط أساسي للمشاركة في البطولة الوطنية الاحترافية الموسم المقبل.

وكان ممثلو الفريق الخريبكي قد قدموا المعيقات والأسباب التي أخرت التقدم في ملف خلق الشركة الرياضية، شأنه شأن أغلب الأندية الوطنية الاحترافية، وخصوصا الجانب المتعلق باتفاقية التدبير، وذلك أمام الجامعة، في اجتماعها الأخير، بحضور مجموعة من أعضاء المكتب الجامعي وأعضاء لجنة مراقبة التدبير ومكتب الدراسات المكلف بالاستشارة والمواكبة وتتبع ملف خلق الشركات.

وفي سياق آخر، اقترب رضى الهجهوج، مهاجم فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، من الانتقال إلى الدوري السعودي، بعد حصوله على مفاوضات من قبل أندية القمة في الدوري السعودي.

وتشير بعض التقارير إلى أن الهجهوج تلقى عدة عروض في الفترة الأخيرة، من خلال بعض الوسطاء في الأندية السعودية، من أجل الحصول على موافقة اللاعب وقطع الطريق أمام عروض من الدوريين الإماراتي والبلجيكي، ترغب بدورها في الاستفادة من خدمات الهجهوج.

وكشفت المصادر ذاتها عن دخول نادي الفتح السعودي في مفاوضات مع اللاعب الهجهوج، في أفق مجاورة مواطنه مروان سعدان، اللاعب السابق لفريق الفتح الرياضي، إلا أن الهجهوج تضيف التقارير ذاتها فضل التريث قبل الحسم في موقفه، سيما أمام قرار التوقيف الذي يطال البطولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى