شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

علامة “موروكو ناو” محط اهتمام بميونخ

شكلت العلامة المغربية الخاصة بترويج الاستثمار والتصدير “موروكو ناو” (Morocco Now) محط الاهتمام، الأسبوع المنصرم بميونيخ، خلال ندوة نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات حول موضوع “التآزر من أجل شراكات مستدامة”. وشكل هذا الحدث، المندرج في إطار الحملة الترويجية الاقتصادية للمغرب في ألمانيا تحت إشراف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، فرصة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات لإلقاء الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب، والمزايا التنافسية التي يقدمها من أجل تشجيع الاستثمارات الأجنبية وتحفيز الصادرات. وتندرج ندوة “موروكو ناو” (المغرب الآن)، الذي تميز بحضور سفيرة المملكة المغربية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، زهور العلوي، إلى جانب نائبة المدير العام بالوزارة الفدرالية للاقتصاد وحماية المناخ، أورسولا براك، في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها المغرب على الصعيد الدولي لأجل تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمملكة. وفي مداخلة بهذه المناسبة، قدم المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي صديقي، المغرب باعتباره قطبا عالميا للاستثمارات المستدامة والتجارة، مبرزا استقرار بيئته وبنياته التحتية عالية الجودة والنظم الإيكولوجية العالمية التي يضمها، فضلا عن ولوجه السريع إلى سوق تعرف 2,5 مليار مستهلك. وعلاوة على ذلك سلط الضوء على رأسماله البشري الشاب وريادته في مجال الانتقال الطاقي وفرص الاستثمار في القطاعات الحيوية على غرار قطاع السيارات والطيران والهيدروجين.  من جهة أخرى، أوضح صديقي أنه تم تطوير مشاريع ملموسة وكذا إقامة شراكات واعدة مع الشركات الألمانية، الأمر الذي يعكس التأثير العملي والفوري لمبادرة الحملة الترويجية على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا. من جانبها، أبرزت بوراك نجاح الحملة الترويجية الاقتصادية المغربية التي جابت عددا من المدن البارزة مثل برلين وفولفسبورغ وهانوفر وميونيخ، مؤكدة أن المغرب يعتبر شريكا اقتصاديا مهما لألمانيا في مجال المبادلات التجارية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى