شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

فتح تحقيق بعد تفكيك شبكة للمخدرات بوزان

حجز 710 كيلوغرامات من الشيرا واعتقال أربعة أشخاص

تطوان : حسن الخضراوي

 

باشرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بتطوان، أخيرا، التحقيق في تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات، بتنسيق عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان مع نظيرتها بمدينة وزان، والتمكن من حجز 710 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وإيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و57 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات.

وحسب مصادر مطلعة، فقد جرى إيقاف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بتعاون مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة “زومي” القروية ضواحي مدينة وزان، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات التي تم إجراؤها عن تحديد مكان إخفاء شحنة المخدرات بأرض فلاحية بعين المكان، والتي تبين أن وزنها الإجمالي يناهز  710 كيلوغرامات من مسحوق مخدر الشيرا.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا إيقاف كافة المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأضافت المصادر عينها أن الضابطة القضائية المسؤولة على البحث القضائي باشرت الاستماع إلى جميع الموقوفين وإنجاز محاضر رسمية لكشف الحيثيات والظروف، وذلك قبل سلك مسطرة التقديم أمام النيابة العامة المختصة قصد دراسة مضامين المحاضر والتدقيق في نتائج البحث قبل إصدار القرارات والمتابعات الملائمة في حق كل شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الأمنية المذكورة تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث سبق تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية، وتقديم المتهمين أمام العدالة لتقول كلمتها الفصل في القضايا المعروضة عليها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى