شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع يأمر بغلق مؤقت لملف زياش ومزراوي والتركيز على مباراة الكونغو

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، طالب بإغلاق ملف اللاعبين حكيم زياش ونصير مزراوي بشكل مؤقت، والتركيز على المباراتين الفاصلتين اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي ضد نظيره للكونغو الديمقراطية، الأولى يوم 25 مارس الجاري، بملعب «الشهداء» بكينشاسا، والثانية يوم 29 من الشهر ذاته، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والمؤهلتين إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكدت المصادر ذاتها على أنه بعد رفض كل من مزراوي وزياش تلبية دعوة المنتخب الوطني في الحضور إلى المعسكر الإعدادي، طالب لقجع الجميع بنسيان الأمر، والتركيز على مواجهتي الكونغو الديمقراطية، ذهابا وإيابا، للحصول على تعبئة كبيرة لهذين المباراتين المصيريتين، وترك أي خلافات وتصدعات جانبا.

وتابعت المصادر نفسها أن لقجع باشر بتهييء جميع الظروف، من أجل أن تمر المواجهتان المذكورتان بشكل جيد، من خلال تقديم الدعم للإدارة التقنية للمنتخب الوطني، وأيضا للعناصر التي سيتم استدعاؤها في المعسكر الإعدادي.

وختمت المصادر ذاتها حديثها بالقول إن لقجع وعدد من أعضاء المكتب الجامعي سيسافرون إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا، من أجل متابعة مباراة الذهاب من الدور الفاصل بالكونغو الديمقراطية، وتقديم الدعم الكبير لـ«الأسود»، في انتظار الحسم في مواجهة الإياب بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم 29 مارس الحالي.

ومن المنتظر أن يعلن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، غدا الخميس، عن اللائحة النهائية التي سيتم استدعاؤها من أجل الدخول في معسكر إعدادي، للتحضير لمباراتي الكونغو الديمقراطية.

وطالب وحيد بملف طبي عن جميع اللاعبين، بالإضافة إلى أن العناصر التي سيتم استدعاؤها لمعسكر المنتخب، ملزمة بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل 24 ساعة من التحاقها بمعسكر «الأسود».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى