الرئيسيةرياضة

لقجع يعد بتنظيم أفضل نسخة لـ «كان» السيدات

خ ج 

 أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن المغرب عاقد العزم على تنظيم أفضل نسخة لمسابقة كأس أمم إفريقيا للسيدات في الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل، في تاريخ الكونفدرالية الإفريقية «كاف».

وشدد لقجع في كلمة افتتاحية، خلال حفل سحب قرعة الأدوار النهائية لـ «كان» (المغرب 2022 )، التي جرت مساء الجمعة الماضي بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، على أن الموعد الرياضي، يشكل مناسبة لتطوير كرة القدم النسوية في إفريقيا، التي تزخر بالمواهب النسائية وتسترعي اهتمام الجميع وانخراطهم في تطويرها، يضيف رئيس الجامعة، وأضاف في السياق ذاته، أن تنظيم التظاهرة الرياضية، يترجم إرادة المغرب، لجعل المرأة في صلب اهتمام كل نشاط عمومي و تطوير مجال كرة القدم و الرياضة النسوية عموما.

هذا، وأسفرت نتائج قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات لكرة القدم ( المغرب 2022 )، عن وضع المنتخب الوطني النسوي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات بوركينافاسو، السنغال وأوغندا، وتستهل «اللبؤات» مبارياتهن في «كان»، بمواجهة منتخب بوركينافاسو على أن تواجهن في المباراة الثانية منتخب السينغال، ثم منتخب أوغندا في ختام دور المجموعات.

وقد ضمت المجموعة الثانية، كلا من منتخبات الكاميرون، زامبيا، تونس والطوغو، فيما تكونت المجموعة الثالثة، من منتخبات نيجيريا، جنوب إفريقيا، بوروندي وبوتسوانا.

ومن جانبه، أكد الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي النسوي، أنه سيبدأ الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، مشيرا إلى أن الهدف، يظل التأهل إلى نصف نهائي «كان»، والعبور مباشرة إلى «مونديال» 2023.

وقال «بيدروس» في تصريح خص به الموقع الرسمي لـ «كاف»: «نعلم جيدا أنه يجب خوض المباريات والفوز بها، ولا تنسوا أن المغرب يلعب أول بطولة له على أرضه»، وأضاف: «خوض البطولة على أرضنا، يضفي شعورا خاصا، من الجيد تقديم أداء جيد في المسابقة، وهدفنا التأهل على الأقل لنصف النهائي، للذهاب إلى كأس العالم، وبعد ذلك، وإذا كنا محظوظين بما يكفي للتواجد هناك، فسيكون كل شيء ممكنا»، وتابع: «الآن، سنركز على مجموعتنا، لدينا الآن أسماء المنتخبات، التي سنواجهها، خاصة المباراة الافتتاحية، لذلك سنبدأ العمل بشكل أكثر عمقًا مع الطاقم التقني للاستعداد جيدا»، واختتم تصريحاته بالقول: «لدينا مجموعة قوية، وعناصر تعمل بشكل جيد، وفي كل الأحوال، سنركز من الآن على مباراة الافتتاح ضد بوركينافاسو».

إلى ذلك، تجرى مباريات «كان» (المغرب 2022)، موزعة على ثلاثة ملاعب، ويتعلق الأمر بكل من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط، إلى جانب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تتأهل المنتخبات الأربع الأولى، مباشرة لنهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا صيف عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى