الرئيسيةرياضة

لهوا.. من نجم في البطولة إلى عامل بناء

يوسف أبوالعدل
تصدر عبد الله لهوا، اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي، والجيش الملكي، ونهضة بركان ومجموعة من الأندية الوطنية لكرة القدم صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس الخميس، بعد نشره لشريط فيديو مباشر أثناء مزاولة عمله في البناء، وهو الفيديو الذي أغضب مجموعة من المتابعين الرياضيين حول مصير مجموعة من اللاعبين الذين كانوا نجوما داخل الدوري الوطني لكرة القدم لسنوات، ليجدوا أنفسهم في وضع حرج، ما يلزمهم بمزاولة أعمال صعبة وشاقة تغنيهم عن صعوبات الحياة.
واستغل عبد الله لهوا الفيديو المذكور لانتقاد مجموعة من زملائه السابقين في الفريق الدكالي المنتمين إلى مدينة الجديدة، وكذلك بعض المسؤولين، لعدم مساعدته في اجتياز اختبارات التكوين في مجال التدريب، الذي كان لهوا يسعى إلى الولوج إليه للاشتغال في فريقه الأم الدفاع الحسني الجديدي، ما جعله ينهي انتظاره بالخروج للبحث عن العمل لمواجهة صعوبات الحياة وتكاليفها، وذلك بالاشتغال في ورش بناء، وهو الورش الذي نشر منه اللاعب السابق فيديو يعبر فيه عن معاناته وانتقاده لمجموعة من الأسماء المنتمية لمدينة الجديدة.
وتفاعل الجمهور الرياضي مباشرة مع حالة اللاعب لهوا، وطالب مسؤولي «فارس دكالة» بمساعدة اللاعب السابق، لأنه واحد من أبناء مدينة الجديدة والفريق. كما طالب جمعية قدماء الدفاع الحسني الجديدي، وكذلك جمعية قدماء اللاعبين، بالتحرك لمساعدة لهوا، خاصة أنه أبدى استعدادا لدخول مجال التكوين، ومنح رصيد الخبرة الذي راكمه وعصارات التجربة التي اختزلها في الميادين للفئات العمرية الصغرى.
وتمنى الجمهور أن يتلقى لهوا التفاتة من طرف المسؤولين، لمساعدته في إعادة بناء حياته من جديد، رغم أن اللاعب السابق متفائل بشأن مستقبله وعمله أيضا، إذ لم يبد أي حرج بشأن مزاولته مهنته الجديدة، ما دام أنها من «عرق كتفيه»، كما قال في الفيديو الذي تم نشره، متمنيا أن لا تخونه الصحة لمواصلة العمل وتحقيق أهدافه المستقبلية.
يذكر أن مجموعة من اللاعبين المغاربة السابقين باتوا في وضعية صعبة، وأضحوا يلجؤون إلى نشر فيديوهات لتوضيح حالتهم الاجتماعية العصيبة والمزرية، مطالبين برغبتهم في دخول مجال التدريب، ومساعدتهم في الحصول على دبلومات من طرف جامعة كرة القدم الوطنية، أو العصب الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى