شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

مجموعة «أكديطال» تدرج أسهمها ببورصة الدار البيضاء

حصلت مجموعة أكديطال، يوم الاثنين، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، عدد VI/EM/038/2022، لإدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء. وتهدف عملية الإدراج في البورصة، التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار درهم، إلى مواكبة نمو وتطور مجموعة أكديطال، وستتم هذه العملية عن طريق (ا) زيادة في رأس المال مخصصة للعموم بمبلغ (شامل لمنحة الإصدار) 799.998.000 درهم، و(اا) تفويت أسهم الشركة للعموم بقيمة 400.020.000 درهم.

تدير مجموعة أكديطال، الفاعل الرئيسي في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، حاليا 15 منشأة صحية متعددة التخصصات عبر ربوع المملكة (الدار البيضاء (8)، الجديدة (2)، أكادير (2)، طنجة (2)، وآسفي (1)).

وتتوخى عملية الإدراج في البورصة تمكين مجموعة أكديطال من تمويل مخططها التنموي، خاصة الشق المتعلق بالتوسع على الصعيد الوطني وتنويع عرضها الطبي والعلاجي. ويتكون منشور العملية، الذي أشَّرَت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل، من الوثائق التالية: بيان العملية الخاص بإدراج أسهم شركة أكديطال في البورصة؛ الوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2021 والنصف الأول من السنة المالية 2022 لشركة أكديطال. ويمكن الحصول على موجز لهذا المنشور من الموقع الإلكتروني لمجموعة أكديطال على الرابط التالي: https://www.akdital.ma . وتمتد الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية من الثلاثاء 29 نونبر إلى الثلاثاء 6 دجنبر 2022 على الساعة 15 :30  (مع احتساب اليوم الأول والأخير). وحُدِد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية في مبلغ 300 درهم للسهم الواحد. ويمكن شراء أسهم (شركة أكديطال) في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف، وتتولىCFG Finance  مهمة الاستشارة المالية والتنسيق الشامل لهذه العملية.

وتتوفر مجموعة أكديطال اليوم على 1602 سرير استشفائي، أي أزيد من 15 بالمائة من العرض الوطني في القطاع الخاص وتتوقع أن تفتح خلال شهر دجنبر 2022 مؤسستين صحيتين جديدتين في مدينة سلا (مستشفى خاص ومركز لعلاج الأورام) بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 220 سريرا، والتي سترفع القدرة الإجمالية للمجموعة إلى 1822 سريرا مع متم سنة 2022.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى