شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

مديرية التحكيم تحسم الجدل في أداء الحكم جيد في “الديربي”

حسمت مديرية التحكيم الجدل الذي رافق أداء الحكم رضوان جيد في مباراة “الديربي”، التي جمعت منتصف الأسبوع الماضي بين فريقي الرجاء والوداد، وانتهت متعادلة بهدفين لمثلهما.

وتوقفت مديرية التحكيم عند أربع حالات، أبرزها الإعلان عن ضربتي جزاء، بمعدل واحدة لكل فريق، إذ اعتبرت أن الحالة الأولى، التي لمس خلالها مدافع الوداد، أمين فرحان، الكرة بشكل واضح داخل منطقة العمليات، تستحق الإعلان عن ضربة جزاء وإنذار للاعب الذي تعمد لمس الكرة باليد.

وعن ضربة جزاء الوداد، التي جاء منها هدف التعادل في الوقت الضائع، أقرت مديرية التحكيم بصحة قرار الحكم جيد، معتبرة أن المدافع الرجاوي عبد الصمد البدوي بحث عن رجل مهاجم الوداد زهير المترجي داخل مربع العمليات.

وتطرقت المديرية إلى احتكاك لاعب الوداد يحيى عطية الله مع مهاجم الرجاء زكرياء الهبطي في الدقيقة 45 من الشوط الأول، إذ اعتبرت أن المدافع لم يكن اتصاله مباشرا مع الخصم ولمس الكرة واللاعب، والاحتكاك كان حاضرا لكن التأثير كان جزئيا، بحيث أن رجل المهاجم في الهواء وليست في وضعية ثبات، وبالتالي لا تضفي صفة القوة المفرطة، معتبرة بأنه كان على الحكم الإعلان عن ضربة خطأ وفي أقصى الحالات بطاقة صفراء للتهور.

وبخصوص تدخل لاعب الوداد رضى الجعدي في حق لاعب الرجاء محمد ازريدة، أكدت مديرية التحكيم أن الحكم جيد تعامل مع الحالة بشكل صحيح، معتبرة أن الخطأ استوجب الإنذار فقط، إذ أن الاحتكاك لم يكن كاملا، واللمس كان بمقدمة القدم فقط، وجزؤها فوق العشب والطبيعي أن القوة متوسطة ولم يكن يتطلب التدخل البطاقة الحمراء لأنه لاعب الوداد وبمجرد الاحتكاك قام بالقفز ولم يتمادى في إصابة لاعب الفريق المنافس.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى