شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مشاكل بالجملة تطفو على سطح «قلعة الوداد»

خلاف بين المدرب ومساعده ولاعبون يرفضون التجديد ومفاوضات مع وصيف هداف الدوري الإيفواري

سفيان أندجار:

يشهد الوداد الرياضي لكرة القدم مجموعة من التصدعات، وذلك قبل أيام من خوض الفريق لمباراته ضد الرجاء الرياضي، برسم نصف نهائي كأس العرش، والمقررة في التاسع من الشهر الجاري.

وكشفت مصادر متطابقة أن مجموعة من المشاكل طفت على سطح الفريق الأحمر في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد خسارته لقبي عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الوطنية.

ونشب خلاف بين المدرب سفين فاندنبروك ومساعده أمين بنهاشم، حيث قرر الإطار الوطني مغادرة فريق الوداد، بسبب اختلاف الرؤى بينه وبين المدرب البلجيكي، والذي دخل في خلاف مع مجموعة من اللاعبين ومساعديه، بسبب طريقة تعامله مع عناصر النادي.

وتابعت المصادر ذاتها أن بنهاشم فاجأ الجميع بقرار مغادرته، ما دفع إدارة الوداد إلى البحث عن مساعد مدرب جديد للاشتغال إلى جانب فاندنبروك، خصوصا في المباراة المرتقبة ضد الرجاء، ما جعل عددا من الأسماء مرشحة لشغل المنصب، من بينها محمد مديحي وصلاح الدين السعيدي.

من جهة أخرى، تمرد مجموعة من لاعبي الوداد ورفضوا تمديد عقودهم مع الفريق، رغم أنهم في وقت سابق أكدوا لسعيد الناصري، رئيس النادي الأحمر، على أنهم مستعدون لتمديد عقودهم مع الفريق، لكنهم تراجعوا عن ذلك، الأمر الذي أغضب الناصري، حيث باشر في مفاوضاته مع عدد من اللاعبين من أجل تعويضهم.

وحملت المصادر مسؤولية عدم تجديد عدد من اللاعبين لعقودهم مع الوداد للناصري، بسبب تماطله في بدء المفاوضات، مشيرة إلى أن الأمر يجب أن يكون قد تم قبل 6 أشهر من نهاية عقود اللاعبين وليس في الفترة الحالية، والتي تعد مدتها الزمنية جد قصيرة، وليس هناك متسع من الوقت للبحث عن لاعبين جدد.

وعلاقة بالقلعة الحمراء دخل الوداد في مفاوضات متقدمة مع المهاجم الإيفواري إبراهيما واتارا، وصيف هداف الدوري الإيفواري برصيد 13 هدفا.

ويبلغ واتارا من العمر 21 سنة، ولعب لنادي رين الفرنسي ونيوشاتل كسامكس السويسري، قبل أن يعود إلى الدوري الإيفواري عبر بوابة فريق راسينغ أبيدجان.

ويفاوض الوداد أيضا مجموعة من العناصر، خصوصا في شق الهجوم، من بينها أيوب الكعبي ويوسف العربي، غير أن اللاعبين المغربيين لديهما عروض من أندية خارجية، كما أن راتبيهما السنويين مرتفعان جدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى