صحة وتغذية

مشروبات غير متوقعة لخسارة الوزن حتى 5 كيلوغرامات

تتعدد الحميات الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، ولكنها غالبا ما تحمل الكثير من الأضرار بالجسم، كما أنها تسبب في الإرهاق الشديد وبذل الكثير من المجهود في اتباعها. ولكي نتجنب الآثار الجانبية الضارة لتلك الطرق، يمكن اتباع طرق أخرى آمنة تساعد كثيرا في إنقاص الوزن وإذابة الدهون الزائدة، والتي تتمثل في مجموعة من العصائر والمشروبات الطبيعية، التي تعمل على تسريع حرق الدهون بدون أضرار بالصحة أو بالجسم.

– شراب الحليب بقعقلة:

استخدمي 6 أكواب من الحليب الطازج مع ملعقتين من قعقلة مطحونة، وضعيهم سويا على نار هادئة مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين، ثم يترك الحليب حتى يبرد قليلا ويحلى بالسكر الأسمر أو العسل ويشرب دافئا لمدة 6 أيام متتالية، فقد ثبت أن هذا المشروب يساعد بفعالية قصوى في حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد بسهولة وفي وقت قصير، وبدون آثار ضارة على الجسم.

– الكمون والليمون
من المعروف أن الكمون واحد من أهم النباتات العطرية التي تستخدم كفاتح للشهية، كما أنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد ويسهل عملية الهضم ويعالج المغص وعسر الهضم والتعفنات التي توجد بالمعدة، كما أنه يعمل على طرد الغازات ويكافح الاحتقان والتشنجات المعوية، ويستخدم أيضا في إيقاف النزيف بالأنف، ويعمل على تحسين لون البشرة. كما أن الكمون يساعد كثيرا في إنقاص الوزن وحرق الدهون، ويزيد معدل التمثيل الغذائي وامتصاص الأطعمة بالمعدة بسهولة وسرعة، مما يساعد في عدم تخزينها بالمعدة لفترات طويلة. ويمكن استخدام مشروب الكمون مع القليل من عصير الليمون في إذابة الدهون والتخلص من الوزن الزائد بفعالية كبيرة.

– مشروب الزنجبيل والخيار:

هناك الكثير من الفوائد التي يمد بها الزنجبيل أجسامنا، فهو يعتبر عنصرا قويا لتقوية جهاز المناعة، ويفيد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد. استخدمي شرائح الزنجبيل الطازج، وأضيفيها إلى شرائح الخيار وشرائح الليمون وعود من القرفة، في وعاء به لتر من الماء، واتركيه من الليل وحتى الصباح، ثم اشربي منه خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى