شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

مكتب الفوسفاط يعقد شراكة مع الهند لتعزيز الأمن الغذائي

تلتزم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول تغذية التربة والنبات والمنتج الرائد عالميًا للفوسفاط، بالاشتراك مع الفاعلين الهنديين الرئيسيين في قطاع الأسمدة في الهند.

مقالات ذات صلة

وحسب بلاغ للمجموعة فالهدف من هذه الشراكة هو تنفيذ مبادرات البحث والتطوير المشتركة والترويج المشترك لحلول تخصيب التربة المبتكرة؛ والهدف أيضًا هو تقديم الأسمدة المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الخاصة للمزارعين الهنود، بالتعاون الوثيق مع الجهات الفاعلة في النظام البيئي الزراعي (القطاع العام، والمعاهد الزراعية، والاتحادات الزراعية، والفلاحون).

و في هذا الإطار، يضيف البلاغ، وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مذكرات تفاهم مع أكبر منتجي الأسمدة في القطاعين العام والخاص في الهند، مما يمهد الطريق لمجموعة OCP لتزويد الهند بما يصل إلى 1.7 مليون طن متري من سماد فوسفاطي للموسم الزراعي على مدى الإثني عشر شهرًا القادمة.

وتم توقيع هذه المذكرات بين المديرين التنفيذيين لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشركات تصنيع الأسمدة الهندية المعنية، بحضور الدكتور مانسوخ مندافيا، وزير الصحة والكيماويات والأسمدة بالهند، وشري راجيش فايشناو، سفير الهند لدى المملكة المغربية ومصطفى تراب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وتنص هذه الاتفاقيات على ما يصل إلى 700000 طن متري من Triple Super Phosphate TSP، وهو سماد قائم على الفوسفاط يحتوي على أعلى محتوى من الفوسفاط، ويتواجد في الأسمدة الحبيبية الخالية من النيتروجين ويمكن تكييفه وفقًا للاحتياجات الخاصة للنباتات والتربة في الهند. من المعروف أن الأسمدة المصممة خصيصًا أفضل لصحة التربة وتقليل النفايات. كما تنص مذكرات التفاهم على تسليم مليون طن من فوسفاط الأمونيوم الثنائي (DAP) إلى الفلاحين الهنود. وبهذه المناسبة، صرح سفيان الكاسي، الرئيس التنفيذي لشركة OCP Nutricrops، وهي شركة فرعية مكرسة لحلول تخصيب التربة والنباتات، قائلاً: «نحن سعداء باهتمام الهند بالحلول المصممة خصيصًا لنا. (TSP) الذي يساهم بشكل كبير في زيادة الغلة وتحسين دخل المزارعين وتسريع تنفيذ الممارسات الزراعية المستدامة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى