شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

منتخب إيران يصعق بلاد الغال في الوقت القاتل

تغلب منتخب إيران على بلاد الغال بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.

وحسم المنتخب الإيراني، المباراة بهدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، من توقيع روزبه جشمي ورامين رضائيان.

وكان منتخب إيران قد استهل مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة 2-6 أمام إنجلترا، أما ويلز تعادلت 1-1 مع أمريكا.

وحصد منتخب إيران، أول 3 نقاط متساويا مع منتخب إنجلترا الذي يلتقي مع نظيره الأمريكي، بينما تجمد رصيد بلاد الغال عند نقطة وحيدة.

وكان الفوز في مباراة اليوم هو الأول لإيران على منتخب أوروبي في المونديال.

وكان المنتخب الإيراني الأفضل بشكل واضح في الجانب الهجومي، وتمكن من هز الشباك خلال الشوط الأول، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، كما أناب القائمان عن حارس مرمى ويلز في التصدي لكرتين.

وواصل المنتخب الإيراني محاولاته حتى نجح في حسم المباراة لصالحه بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة.

ودفع كيروس باللاعبين مهدي ترابي وعلي رضا جهانبخش بدلا من حاج صافي وجولزاده في الدقيقة 77، وبعدها دفع بعلي كريمي بدلا من سعيد عزت الله في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 84، تلقى مهدي طارمي طولية وكاد أن ينطلق تجاه المرمى لكنه تعرض لتدخل قوي من قبل الحارس خارج منطقة الجزاء، وأشهر الحكم إنذارا للحارس ثم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد ليعود ويمنحه بطاقة حمراء.

وأخرج مدرب ويلز، آرون رامسي ليشرك الحارس داني وورد في الدقيقة 87. وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة مع تفوق واضح للمنتخب الإيراني.

ونجح المنتخب الإيراني في هز الشباك عن طريق روزبه جشمي الذي سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

واستغل المنتخب الإيراني ارتباك منافسه ليضيف الهدف الثاني عن طريق رامين رضائيان، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز إيران. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى