شوف تشوف

رياضة

مواجهات متفاوتة للفرق الوطنية في كأس الكونفدرالية

خالد الجزولي
أسفرت قرعة دور سدس عشر نهائي مكرر عن كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي جرت أطوارها، يوم الجمعة الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، عن تعرف الفرق الوطنية الأربعة المشاركة في البطولة الإفريقية عن خصومها في دور ما قبل المجموعات، المقرر انطلاقه منتصف الشهر المقبل.
إذ سيكون فريق الرجاء الرياضي في مهمة سهلة على الورق، عندما سيقابل أفريكانز ستارز الناميبي، خارج القواعد يوم 11 يناير المقبل، على أن يلتقي كلا الفريقين في مباراة العودة يوم 18 من الشهر ذاته. ويرى كل المتتبعين للشأن الكروي الوطني، أن طريق العبور إلى الدور الموالي معبد أمام «النسور الخضر»، المرشحين فوق العادة لبلوغ الأدوار النهائية للمسابقة الإفريقية.
ومن جهته، تعرف فريق نهضة بركان على خصمه جاراف السينغالي، حيث سينقل الفريق البرتقالي إلى السينغال لخوض مباراة الذهاب يوم 11 من الشهر المقبل، على أن يستقبله يوم 18 منه بالملعب البلدي ببركان في مباراة العودة. ويأمل الفريق البركاني في تجاوز ما حققه في النسخة الماضية من كأس «الكاف»، عندما غادر المنافسات في دور ربع النهائي.
كما سيحل فريق حسنية أكادير ضيفا على خصمه جيما جيفار الإثيوبي في الموعد المذكور سلفا، في مهمة ليست بالصعبة، بالنظر إلى حجم الخصم الإثيوبي، على أن يحسم الفريق السوسي في أمر عبوره إلى دور المجموعات الإفريقية، في ملعب «أدرار» بأكادير، يوم 18 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى