شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

موتسيبي: نسخة المغرب ستكون «متميزة» ولم نحدد التوقيت النهائي

الجامعة ستحصل على 400 مليون سنتيم و«الكان» شاهدها أكثر من ملياري شخص

سفيان أندجار:

كشف باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن موعد كأس أمم إفريقيا 2025 يبقى غير محسوم، وذلك لوجود احتمال تعارضه مع بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في العام المقبل، قائلا: «هناك الكثير من المسابقات التي ستقام في نفس الوقت، نحن واثقون من قدرتنا على إيجاد موعد جيد».

ورفض موتسيبي تأكيد موعد محدد لإقامة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقبلة المقرر تنظيمها عام 2025 في المغرب، لكنه عاد وأكد أن نسخة 2025 بالمغرب ستكون «متميزة» وستحقق «نجاحا كبيرا» دون أدنى شك، وستكون على مستوى عال جدا.

وعقد باتريس موتسيبي، رئيس «الكاف»، مؤتمرا صحافيا في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار التي احتضنت كأس أمم إفريقيا المنتهية، وذلك على هامش المباراة النهائية للبطولة التي جرت، أمس الأحد، بين المنتخب الإيفواري ونظيره النيجيري. وزف موتسيبي بشرى سعيدة لاتحادات كرة القدم المحلية في القارة السمراء، حيث كشف أن كل اتحاد محلي سيحصل في المستقبل سنويا على منحة تقدر بقيمة 400 ألف دولار، من أجل تطوير المنشآت الخاصة بكرة القدم في بلده: «أصبحنا نوزع أموالا أكثر للاتحادات المحلية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وجزء كبير من هذه الأموال يتم تخصيصه لتطوير الملاعب والمنشآت. نعمل أيضا على صقل مهارات المدربين والحكام وكل عناصر كرة القدم الإفريقية، هناك تغييرات مطلوبة في «الكاف» والاتحادات المحلية، لرفع مستوى المنتخبات الإفريقية».

واعتبر الجنوب إفريقي أن نسخة «كان» كوت ديفوار هي الأفضل في تاريخ المسابقة: «هذه النسخة هي الأفضل في تاريخ كأس أمم إفريقيا، مستوى المنتخبات الإفريقية الكبيرة لم يتراجع، بل المنتخبات الصغيرة هي التي تطورت. الكل في إفريقيا يتهافت على مشاهدة كرة القدم، والكرة الإفريقية بلغت مستوى عالميا، لقد شاهد أكثر من ملياري شخص حول العالم مباريات البطولة، يجب أن نكون فخورين كأفارقة، والنسخة المقبلة ستكون أفضل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى