الرئيسيةرياضة

هذه حقيقة مباراتي نصف نهائي الوداد والرجاء في العصبة

مصدر بارز نفى إجراءهما من مباراة واحدة أو بدون جمهور وأن قرار التأجيل حل مطروح

سفيان أندجار
يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرار تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في الفترة المقبلة، وذلك في حال استمرار انتشار فيروس كورونا، واستحالة استكمال المسابقة.
وأكد مصدر «الأخبار» في «الكاف»، على أن تأجيل دور نصف نهائي عصبة الأبطال لن يكون صعبا بالنسبة إلى الاتحاد الإفريقي، بحكم أن الأمر يتعلق فقط بأربعة فرق ومباراتين في الذهاب والإياب، وبالتالي يمكن أن يكون أسبوعان كافيين لخوض نصف النهائي في أي وقت، بعد انجلاء الأزمة.
وتابع المصدر ذاته أن «الكاف» قرر أن اتخاذ قرار بخوض المنافسة في وقتها المحددة في أوائل شهر ماي المقبل، يظل رهينا بالحالة الصحية للقارة الإفريقية، في حال سمحت بإقامة المباريات بالشكل الذي لا يكون له أي تأثير سلبي على أي من المغرب أو مصر، حيث إنهما سيحتضنان مباراتي النصف، بحكم أن الفرق المؤهلة إلى المربع الذهبي من البلدين.
ومن المفروض أن تقام مباراتا نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الأسبوع الأول من شهر ماي في المغرب، غير أن جائحة كورونا التي تجتاح العالم وتوقف الطيران بين الدول، جعلا «الكاف» بلا خيارات بشأن استكمال ما تبقى من البطولة، خلال الموعد المحدد مسبقًا.
ولم يستبعد المصدر ذاته أن فكرة تأجيل دوري الأبطال عن نسخة 2020-2021 ستظل مطروحة، كون النسخة الحالية في مرحلة نصف النهائي واستكمالها لن يكون بالأمر الصعب، وأن الأمر أصبح مرهونا بالجانب الصحي.
ونفى المصدر اختيار خوض نصف النهائي العصبة في بلد محايد وفي مباراة واحدة، مؤكدا على أن «الكاف» لن يرضى بهذا الحل، وحتى إجراء المواجهات بدون جمهور لن يكون حلا موضوعيا أمام الاتحاد الإفريقي، بحكم أن هذين المباراتين تعدان مكسبا ماليا كبيرا، ويتهافت عليهما المعلنون، وبالتالي من المستحيل أن تجريا بدون جمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى