شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

هذه خطة أميركا لتوزيع 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

كشفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن ما وصفتها بخطة “اَمنة وفعالة” لتوزيع لقاح فيروس كورونا، عند التوصل إليه، معلنة عن حاجتها “لتخطيط أوسع، لأن وباء كورونا أكثر تعقيدا وأوسع نطاقا في انتشاره من الإنفلونزا الموسمية أو أي وباء آخر“.

مقالات ذات صلة

وذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، في تقرير أعدته بالتعاون مع وزارة الدفاع ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها وقدمته للكونغرس، اليوم الأربعاء، أن استراتيجية توزيع “آمن وفعال ومجاني » للقاح ستستهدف توزيع 100 مليون جرعة في غضون شهرين. مشيرة إلى أن الخطة تتسم بـ”المرونة”، إذ أن متغيرات أخرى لن تكون واضحة إلا حين الكشف عن اللقاح الذي يتطلب موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

وأوضحت إدارة ترامب أنها ستبدأ في توزيع أي لقاح لمرض “كوفيد-19″، في غضون “يوم واحد” من موافقة الجهات التنظيمية عليه، في إطار تخطيطها لإمكانية طرح عدد محدود من الجرعات بحلول نهاية العام.

وأشارت الحكومة الاتحادية إلى أنها ستخصص جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بشأن فئات السكان الأولى بالحصول عليها، حيث ستشمل هذه الفئات في المقام الأول العاملين في قطاع الصحة.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكينانني “إن هدفنا توفير 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 قبل نهاية السنة الجارية“.

من جهته دعا ترامب الجمهوريين في الكونغرس إلى زيادة حجم حزم المساعدات المقدمة للأميركيين، للتغلب على تبعات تفشي فيروس كورونا، على خلاف موقف سابق كان يعارض فيه خطة قدمها الديمقراطيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى