10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

الكثير من أغنى أغنياء العالم لم يصلوا إلى ما هم فيه من الثراء إلا بعد العيش لبعض الوقت في القاع، وبشكل عام فهناك حكمة تقول إنه ليس عيبا أن تكون بالأسفل، فالكل يبدأ منه، العار كل العار أن تظل هناك ولا تنتشل نفسك! نتحدث هنا عن صاحب الخمسين عاما، روبرت داوني جونيور.
1ـ روبرت داوني جونيور الذي لعب شخصية Iron Man الشهيرة عانى كثيراً من الفقر والفشل والاكتئاب والإدمان، إلى الحدّ الذي تم فيه إيداعه في السجن لتعاطيه المخدرات وولعه بالسلاح.
2ـ كان أعلى الممثلين أجراً بعد إطلاق الجزء الثاني من فيلم Avengers قبل أشهر، وبعد تحقيق الفيلم لإيرادات وصلت إلى (1.398 بليون دولار) لحدّ الآن، وأجره يقدر بـ 80 مليون دولار.
3ـ بعد إدانته في قضية مخدرات حيث وجد بحوزته أكثر من 90 نوعاً منها، وبندقية ناريّة، بدأ يكسب عيشه من العمل داخل مطبخ السجن بعمل البيتزا مقابل 8 سنتات في الساعة.
4ـ في 2001 تم استبعاده من دوره في مسلسل Ally McBeal الشهير بحادثة أخرى شهيرة حينما شوهد يسير وسط المارة وهو في حالة واضحة من الانتشاء بالمخدرات.
5ـ لم تحتمل زوجته «ديبرا فالكوني» أفعاله، فقامت بالانفصال عنه وأخذت طفلهما معها.
6ـ وقع في حب منتجة تدعى «سوزان ليفين»، وبعد فترة من علاقتهما عرض عليها الزواج، فقالت له إنها لن تقبل به زوجاً إلا بعد التخلي عن «كل ما قد لا يجعله رجلا رصينا». بشكل مسرحي وأمام جميع الناس، اندفع فوراً خارج مطعم «بيرجر كينج» الذي كان يجمعهما وقتها، وألقى جميع ما معه من المخدرات في مياه المحيط! ولم يقم بلمسها منذ ذلك الحين.
7ـ عام 2008 كان التحوّل الخارق في مسيرته بدور عرض عليه بملحمة سينمائية نعرفها جميعاً هي Iron Man، شهرته فاقت جميع فناني جيله فعلاً وسبقهم بعقود.
8ـ فيلمه استقبله النقاد بطريقة رائعة، وحقق نجاحاً أسطورياً ترجمته الإيرادات البالغة (585 مليون دولار) من أصل ميزانية (140 مليون دولار).
9ـ بعد «الرجل الحديدي» تم إنتاج فيلم Hulk ثاني أفلام مارفل وتحقيقه النجاح وبطله كان هو روبرت داوني.
10ـ الجزء الثالث من الرجل الحديدي من بطولته صُنِّف كأعلى الأجزاء الثلاثة تحقيقاً للإيرادات بواقع (1.215 بليون دولار) من أصل ميزانية قدرها 200 مليون فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة