شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

26 إسرائيليا يصلون تل أبيب من المغرب عبر فرنسا ويشكرون الملك محمد السادس

تمكن 26 مواطنا إسرائيليا عالقين في المغرب لأكثر من شهر ونصف من العودة إلى بلادهم في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسب ما نقلته مصادر إعلامية يومه الخميس، نقلاً عن مصادر رسمية.
وحسب المصادر ذاتها، فقد تمت عملية الإجلاء عن طريق طائرة خاصة تابعة للخطوط الفرنسية (Air France)، أقلت 26 إسرائيليا لم يتمكنوا من مغادرة المغرب سابقا، لعدم توفرهم على جواز سفر مزدوج، كما هو حال العديد من الإسرائيليين الذين غادروا المغرب مع وفود دول أجنبية لتوفرهم على جوازات هذه البلدان.
وأشارت ذات المصادر، إلى أن الرحلة التي تقل الإسرائيليين الـ 26، انطلقت في اتجاه باريس، ومن تم قامت طائرة إسرائيلية تابعة لشركة خطوط “إل عال” الإسرائيلية، بقلهم نحو تل أبيب، تحت إشراف السفارة الإسرائيلية في العاصمة الفرنسية باريس، التي رتبت عملية الإجلاء، كما قام المسافرون بتقديم الشكر للملك محمد السادس، من خلال رفع لافتة كتب عليها “شكر خاص لملك المغرب محمد السادس”.
وجدير بالذكر، أن تأجيل إجلاء الإسرائيليين من المغرب قد تأخر لأسابيع بعد دخول أبو ظبي، على الخط، حيث عرضت على تل أبيب إجلاء رعاياها من المملكة عبر رحلة مسيرة للخطوط “الإماراتية” مقابل جلب بعض الإماراتيين العالقين في نفس الرحلة، وهو ما أغضب الرباط، التي رفضت الضغط عليها ودخول الإماراتيين على الخط، مما جعل عملية الإجلاء تتأخر أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى