الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

28 متعافيا من «كورونا» بتطوان

65 عدد المصابين ومؤشرات لمحاصرة الوباء

تطوان: حسن الخضراوي
بلغ عدد المتعافين من فيروس «كورونا» كوفيد 19، إلى حدود صباح أمس الأحد، بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، 28 غادروا المؤسسة الاستشفائية بعد ثبوت تحاليل سلبية، كما تم تسجيل تحاليل سلبية أخرى في إطار تعقب الحالات المخالطة والمشتبه في إصابتها بالجائحة، بلغت في المجموع 586، وينتظر أن يرتفع العدد المذكور خلال الساعات المقبلة بعد التأكد من نتائج تحاليل مخبرية وفق الشروط العلمية المطلوبة، وبروتوكول العلاج الموصى به من قبل وزارة الصحة.
وبلغ عدد المصابين بالفيروس بتطوان 65، حيث لم تسجل أي وفيات جديدة، كما أكدت الطواقم الطبية والتمريضية على السير العادي للعمل داخل منطقة كوفيد 19، وتجاوب العديد من المرضى مع بروتوكول العلاج، فضلا عن نجاة المدينة من تسجيل بؤر عائلية وصناعية، وضرورة الاستمرار في الحجر المنزلي والالتزام باحتياطات التعقيم والنظافة.
وحسب مصادر مطلعة، فإن الأطقم الطبية العسكرية ساهمت بشكل كبير في تنظيم العمل داخل المؤسسة الاستشفائية المدنية، وساعدت بشكل كبير في تنزيل إجراءات وزارة الصحة، فضلا عن التنسيق مع الأطر الطبية المدنية لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية، في ظل تواجد مرضى آخرين خارج منطقة كوفيد 19.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المؤشرات الأولية تسير حتى الآن في اتجاه حصر الوباء بتطوان، وتحقيق نتائج إيجابية بخصوص الحد من انتشار العدوى، خاصة في ظل استمرار إقليمي شفشاون والمضيق – الفنيدق في تسجيل صفر حالة، وتشديد المراقبة من قبل السلطات الأمنية المختصة، وتفعيل قانون الطوارئ الصحية وحظر التجوال.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن العديد من المرضى الذين غادروا منطقة كوفيد 19 بتطوان، بعد شفائهم التام من الفيروس، عبروا عن شكرهم وتقديرهم للمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطقم الطبية والتمريضية، وعمال النظافة الساهرين على التعقيم، فضلا عن جودة الخدمات والوجبات الغذائية المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى