الرئيسيةرياضة

4 لاعبين محليين فقط مرشحون للانضمام إلى «أسود الأطلس»

سفيان أندجار
حسم وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، في لائحة اللاعبين المحليين الذين سيعتمد عليهم خلال المباراتين المقبلتين ضد كل من السودان وغينيا كوناكري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022.
وكشف مصدر مقرب من المدرب البوسني أن لائحة اللاعبين المحليين لن تتجاوز 4 عناصر كحد أقصى، خصوصا بعد معاينته لعدد من الأسماء خلال منافسات البطولة الوطنية، مشيرا إلى أن اللائحة يمكنها أن تكون أقل، سيما أن العناصر التي قرر المناداة عليها مرشحة للاحتراف خارج الدوري المغربي، خلال «الميركاتو» الصيفي المقبل.
وأكد المصدر ذاته أن خاليلوزيتش قرر استدعاء كل سفيان رحيمي وأنس الزنيتي من فريق الرجاء الرياضي، وأيوب الكعبي ويحيى جبران من فريق الوداد الرياضي، وهي العناصر الأربعة التي أقنعت المدرب البوسني، في حين سيتم الاعتماد على اللاعبين المحترفين.
وأضاف المصدر نفسه أن خاليلوزيتش حدد لائحته وفق تقرير توصل به من طرف اللجنة المكلفة بمتابعة وتحليل لاعبي المنتخب المغربي، مشيرا إلى أن هناك إمكانية استبعاد عناصر عن المنتخب الوطني بسبب تعرضها للإصابة، ومن بينها سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، والذي أجرى أخيرا عملية جراحية بالعاصمة الفرنسية باريس كللت بالنجاح، بالإضافة إلى عدم جاهزية كل من سفيان شاكلا، وسليم أملاح، بسبب غيابهما عن التنافسية ورغبتهما في مغادرة نادييهما فياريال الإسباني، وستاندار دولييج البلجيكي.
ويتوقع ألا تحدث أي تغييرات في تشكيلة «الأسود» خلال المرحلة المقبلة، خصوصا أن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها خاليلوزيتش ستكون حاضرة في المعسكر الإعدادي المقبل، ما دامت لم تتعرض لأي إصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى