شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

850 مستفيدا من قافلة طبية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية باخفنير

الأخبار

عرفت مدينة اخفنير، يوم 31 ماي الماضي، حدثا طبيا هاما تمثل في تنظيم القافلة الطبية متعددة الاختصاصات التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير. وحظيت هذه المبادرة الإنسانية النبيلة بتجاوب كبير من طرف سكان المدينة، حيث استفاد منها أكثر من 850 مستفيدة ومستفيدا من مختلف الفئات العمرية.

وضمت القافلة فريقا طبيا متخصصا من 16 طبيبا و18 إطارا طبيا وشبه طبي، بالإضافة إلى طاقم إداري، قدموا خدمات طبية مجانية في مختلف التخصصات، شملت: طب الأسنان، طب العيون، المسالك البولية، العظام والمفاصل، القلب والشرايين، الأمراض الجلدية، طب الأطفال، الغدد والسكري، طب الأنف والأذن والحنجرة، عمليات الختان، وعمليات إعتام عدسة العين (المجانية)، كما تضمنت القافلة فضاء خاصا للصيدلية لتوزيع الأدوية المجانية للمرضى.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف المستفيدين، الذين ثمنوا الجهود المبذولة من طرف التعاضدية العامة، لتقريب الخدمات الطبية من المنخرطين وذوي حقوقهم وكذلك الفئات الهشة والمعوزة، خاصة في المناطق النائية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إلى تفعيل سياسة القرب التي تنتهجها، وترجمة للمخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة 2021- 2025، وكذلك انخراطها التام واللامشروط في المساهمة في إنجاح الورش الملكي الرائد حول الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى