شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

9 لاعبين مغاربة يشاركون في المونديال للمرة الثانية

شهدت لائحة المنتخب الوطني المغربي التي تشارك في كأس العالم بقطر، تواجد 9 أسماء كانت حاضرة في المونديال الأخير الذي احتضنته روسيا.

ويعود ثلاثي حراسة المرمى للظهور مجددا في مونديال قطر بعد مشاركة أولى في كأس العالم 2018، ويتعلق الأمر بياسين بونو ومنير المحمدي ثم أحمد رضا التكناوتي.

ويشارك لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، للمرة الثانية في كأس العالم، والأمر ذاته بالنسبة إلى المدافع غانم سايس، لاعب بيشكتاس التركي، وسفيان امرابط لاعب وسط فريق فيورنتينا الإيطالي.

ويسجل لاعب تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، حضوره للمرة الثانية في كأس العالم بعد مشاركته في مباريات “الأسود” ضد إيران والبرتغال وإسبانيا في  النسخة السابقة.

ويعتبر لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أمين حاريث، من اللاعبين الذين سجلوا حضورهم في مونديال روسيا، وسيكون بدوره حاضرا في  قطر، إلى جانب المهاجم يوسف النصيري، الذي هز شباك منتخب إسبانيا في كأس العالم 2018.

وسبق للاعبين آخرين أن شاركوا في نسختين لكأس العالم، أبرزهم مصطفى الحداوي الذي لعب في مونديال المكسيك سنة 1986 وبالولايات المتحدة الأمريكية في 1994، إلى جانب أسماء أخرى كمصطفى حجي وعبد الكريم الحضريوي والطاهر لخلج ونور الدين النيبت ورشيد عزوزي وسماحي التريكي، الذين شاركوا في نسختي 1994 و1998.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى