اقتصادالرئيسيةتقارير

“CNOPS” يقرر تعويض وأداء نفقات كشف وتشخيص الإصابة بفيروس “كورونا”

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي،”CNOPS” ، أنه قرر تعويض وأداء نفقات الفحوصات البيولوجية لكشف وتشخيص العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مذكرة أصدرتها “كنوبس”، أنه بالنسبة لملفات طلبات التعويض التي تم إيداعها لدى التعاضديات أو ملفات طلبات التحمل الواردة على الصندوق والتي تضم كشوفات أو تشخيصات لعدوى كوفيد-19، تم القيام بها قبل 10 شتنبر الجاري، تاريخ دخول قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتحديد تعريفة هذا الاختبار حيز التنفيذ: “يتم التعويض أو التحمل اعتمادا على الثمن المفوتر من طرف مراكز التحاليل البيولوجية على أوراق العلاج أو على الفواتير، في حدود سقف محدد في 700 درهم بالقطاع الخاص و500 درهم بالقطاع العام”.

أما بالنسبة للتحاليل البيولوجية التي تم القيام بها ابتداء من 10 شتنبر الجاري تطبق التعريفة المرجعية المحددة في قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة كأساس للتعويض، بشرط الإدلاء بوصفة طبية تتضمن الكشف ضمن ملف طلب التحمل أو التعويض.

وتابع أنه تطبق على جميع ملفات طلبات تعويض أو تحمل اختبار كشف وتشخيص فيروس كورونا، نسب التغطية المعتمدة في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام والمحددة في 80 في المائة من التعريفة المعتمدة، “إضافة لمساهمة التعاضديات في إطار العلاجات العادية، بحسب المصدر ذاته.

كما تم وفق المذكرة تحديد سقف التعويض أو التحمل في كشفين لكوفيد 19 في السنة كيفما كانت نوعية هذا الكشف، وذلك في انتظار إجراءات الضبط الطبي التي ستحددها الجهات الصحية المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى